العين يبدع أمام أوكلاند.. ويهدد بطل إفريقيا

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أن العين قدم أداء مميزاً قاده للفوز على أوكلاند سيتي النيوزلندي، في افتتاح كأس القارات للأندية «إنتركونتيننتال»، بعد فوزه بنتيجة 6-2 في المباراة التي أقيمت، الأحد، على استاد هزاع بن زايد.
وصعد العين للقاء مضيفه الأهلي المصري بطل القارة الإفريقية يوم 29 أكتوبر المقبل، في الدور الثاني للبطولة التي حلت مكان كأس العالم للأندية، والتي تقام كل 4 سنوات، بمشاركة 32 فريقاً اعتباراً من عام 2025.
سجل أهداف العين كاردوسو وسيكو بابا وبالاسيوس في الدقائق 6 و11 و45، وسفيان رحيمي هدفين في الدقيقتين 78 و90+4، وكاكو في الدقيقة 90+2، وأحرز هدفي أوكلاند جيرسون لاجوس وماير بيفان في الدقيقتين 43 و54.
وقال «فيفا» في تقرير نشره بموقعه على الإنترنت: «إن البديل المغربي سفيان رحيمي هداف بطولة كرة القدم الأولمبية للرجال 2024، حسم المباراة برأسية قاتلة بعد عرضية متقنة وصلت له من ماتياس سيجوفيا».
وسجل سفيان رحيمي عقب مشاركته بديلاً في الشوط الثاني من اللقاء هدفين، جاء الأول ليعزز به تقدم فريقه 4-2، ثم هدف تأكيد الفوز بالسداسية في الدقيقة 90+4.
وأشار التقرير إلى أنه بعد تقليص الفريق النيوزلندي الفارق إلى هدف واحد فقط، لجأ المدرب كريسبو إلى مقاعد البدلاء ودخل سفيان رحيمي، الذي منح فريقه فرصة التنافس على لقب كأس فيفا لمنطقة إفريقيا - آسيا - المحيط الهادئ.
وإذا ما فترضنا أن بطولة كأس القارات، هي المسمى الجديد ل «مونديال الأندية»، فقد أصبح العين سادس أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف في تاريخ البطوبة بمسماه القديم والجديد، حيث سجل «الزعيم» 15 هدفاً، في المحفل العالمي، على الرغم من أنها المشاركة الثانية له فقط بعد مشاركة عام 2018، وأصبح أسرع فريق قاري وآسيوي في تاريخ البطولة يصل إلى 15 هدفاً خلال مشاركتين، ويسبقه الهلال السعودي «17 هدفاً» من 3 مشاركات، ويتصدر ريال مدريد بطل أوروبا القائمة «40 هدفاً» خلال تاريخه في البطولة.
وأصبح العين ثالث فريق يسجل 6 أهداف في مباراة واحدة بكأس العالم للأندية «كأس القارات»، بعد الترجي أمام السد 6-2 في «نسخة 2019»، والهلال أمام الجزيرة 6-1 في «نسخة 2022».
وأشاد الأرجنتيني هيرنان كريسبو المدير الفني ل «الزعيم» بالفوز الكبير الذي حققه فريقه على أوكلاند سيتي وتأهله إلى الدور الثاني في كأس القارات، وقال: «سعداء بالفوز الكبير، وأن نكون ضمن أفضل 5 أندية في «كأس إنتركونتيننتال» هو أمر جيد، ونريد أن نتأهل ونصل إلى النهائيات في قطر».
وأضاف: «قدمنا مباراة قوية، ويجب أن نركز في الفترة المقبلة، في ظل ضغط المباريات، ما بين البطولات المحلية والخارجية، وأنا سعيد بالمستوى الذي قدمه اللاعبون، خاصة الجدد والشباب والفرصة التي استحقوها، وحققنا الفوز وتأهلنا إلى الدور المقبل، ولعبنا جيداً، ولا توجد لدينا إصابات، وهو أمر مهم في ظل ضغط المباريات، لكن الأهم هو أننا لعبنا بشكل جيد في اللقاء، وكنا ندرك أننا الطرف المفضل للفوز بسبب اللعب على ملعبنا ووسط جماهيرنا، وأظهرنا ذلك على أرض الملعب، وكرة القدم لا تعترف بالحديث فقط، ولعبنا بشخصية قوية، ونتمنى أن نواصل على نفس المستوى».
وعن مواجهة الأهلي المصري في الجولة التالية، قال: «أمامنا الوقت الكافي للتحضير للأهلي بطل إفريقيا، لكن لا يمكن التفكير في ذلك الآن، ولدينا مباراة قوية أمام الوصل في الجولة المقبلة للدوري، وعلينا أن نهتم بتلك المباراة أولاً، أما الأهلي فتكون لدينا فرصة كافية لدراسته والتحضير له لاحقاً».
وأكد أحمد الشامسي مشرف فريق العين، أن «الزعيم» حقق إنجازاً كبيراً للوطن، حيث قال: «الفوز على أوكلاند فرحة للوطن، وفوز مهم، ولم يكن الجميع مطمئناً في البداية مع إعلان التشكيل الذي ضم عناصر من الاحتياط، لكن لدينا إيمان كبير بالفريق، وقدرات لاعبينا المتميزين، ويجب أن يأخذوا الفرصة، والبدلاء كانوا على قدر الحدث، وقدموا مباراة كبيرة»
وتابع: «نريد أن نستكمل البطولة في أفضل حال، نعلم أن المباراة المقبلة، أمام الأهلي المصري في القاهرة ليست سهلة، فالأهلي بطل إفريقيا، ويعرف الجميع قدراته الهائلة، وبالطبع هي مباراة قوية أمام منافس صعب على أرضه ووسط جماهيره ويجب أن نكون مؤمنين بقدراتنا ولاعبينا، ونعد الجميع أننا لن ندخر جهداً في إعلاء اسم الإمارات، وهو شرف للجميع».

أخبار ذات صلة

0 تعليق