الشحات Vs زيزو.. صراع الأجنحة في السوبر الإفريقي

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الشحات Vs زيزو.. صراع الأجنحة في السوبر الإفريقي, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 03:35 مساءً

black-shawla.png

03:02 م | الجمعة 27 سبتمبر 2024

الشحات Vs زيزو.. صراع الأجنحة في السوبر الإفريقي

حسين الشحات وزيزو

دائمًا ما يمتلك ناديي الأهلي والزمالك، لاعبين ذو مهارات استثنائية، تظهر بالأخص وقت المواجهات الكبرى، ويعد الثنائي حسين الشحات وأحمد مصطفى «زيزو»، من أبرز وأهم اللاعبين بقطبي الكرة المصرية؛ إذ يتمتع كلاهما بالقدرة على اللعب والتألق في جانبي الملعب وصناعة وتسجيل الأهداف وهو ما يجعل كل منهما عنصراً يشكل خطورة بالغة على دفاع أي منافس.

تألق حسين الشحات مع الأهلي

تألق حسين الشحات بقميص الأهلي منذ انضمامه إليه في يناير 2019، محققاً العديد من الإنجازات، وأبرزها لقب الدوري 4 مرات، وكأس مصر 3 مرات، والسوبر المحلي 3 مرات، بالإضافة إلى دوري أبطال إفريقيا 4 مرات، ولقبين فى السوبر الإفريقي.

وشهدت نسخة دورى أبطال إفريقيا الموسم الماضي، استمرار تألق حسين الشحات وساهم في تحقيق اللقب للمرة 12 في تاريخ النادي الأهلي، محرزا 5 أهداف خلال مشوار البطولة، بالرغم من غيابه عن مواجهة مازيمبي الكونغولي بسبب إصابته بكسر في عظام الوجه، لكنه عاد وشارك في مباراتي النهائي ضد الترجي التونسي، مؤدياً دوراً تكتيكياً مهماً مع الفريق الأحمر.

وخاض «الشحات» 11 مواجهة ضد الزمالك بقميص الأهلي، محققاً 8 انتصارات و3 تعادلات، وخسر مباراة واحدة كانت قد انتهت بالتعادل في الوقت الأصلي في نهائى السوبر المحلي، فيما أحرز 3 أهداف، منها هدفان في المباراة التى انتهت بفوز الأهلي برباعية مقابل هدف في موسم 22-23، وهدف في مباراة السوبر المحلي موسم 18-19 والذي انتهى بفوز الأهلي 3-2.

19128787561727259898.jpg

حسين الشحات لاعب الأهلي

زيزو.. فرس الرهان في الزمالك

على الجانب الآخر، انضم أحمد مصطفى زيزو لصفوف الزمالك أيضاً في يناير 2019، محققاً لقب الدورى الممتاز مرتين، وكأس مصر مرة واحدة، ولقب واحد في السوبر المحلي، وكأس الكونفيدرالية مرتين، وكأس السوبر الإفريقي مرة واحدة.

وشهدت نسخة الكونفيدرالية الإفريقية تألقاً واضحاً لـ«زيزو» بعدما شارك فى 11 لقاءً، مسجلاً 4 أهداف وصنع 6 أهداف، وأبرزها صناعته لهدفي الفوز باللقب، بمعدل هدف في المغرب وآخر للتتويج في ستاد القاهرة.

وخاض «زيزو» 15 مواجهة ضد الأهلي، محققاً الانتصار في 3 مباريات، وخسر 8 مواجهات والتعادل 4 مرات ولكن حُسم أحد التعادلات بركلات الترجيح في نهائي السوبر المحلي، وأحرز 4 أهداف وصنع هدفين، وتعد أبرز مباراة في نهائي كأس مصر نسخة 20-21، حيث أحرز هدفاً وصنع الآخر في أفضل مبارياته على الإطلاق في مواجهة الغريم التقليدي.

3473519701727331724.jpg

زيزو لاعب الزمالك

والتقى زيزو وحسين الشحات وجهاً لوجه في المباريات النهائية، في 3 مناسبات، دون احتساب مواجهات الأهلي والزمالك التي شهدت غياب أحد اللاعبين عن المباراة، وحقق «الشحات» الانتصار في نهائي القرن في دورى أبطال إفريقيا، والطريف أن كلا اللاعبين أهدر فرصة محققة بسبب القائم، وانتهى نهائي السوبر 2020 بالتعادل، وحقق الزمالك الفوز بركلات الترجيح، وغادر كلا اللاعبين الملعب قبل خوض تلك الركلات، ونجح حسين الشحات في تحقيق الانتصار الثاني وهذه المرة في نهائى كأس مصر بنسخة 22-23، والتي انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون مقابل، ويشهد اليوم المواجهة الرابعة بشكل مباشر بين كلا اللاعبين في لقاء نهائي يستدعي فوز أحد الفريقين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق