إكسبو دبي تحتضن «سباق جري السيدات» الأكبر من نوعه

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحتضن مدينة إكسبو دبي «سباق جري السيدات» السباق الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط المخصص للسيدات، والذي تنظمه مجموعة «بلان بي» بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي يوم 3 نوفمبر المقبل، ويهدف إلى تضافر الجهود من أجل تعزيز صحة المرأة ورفاهيتها وترسيخ قيم الوحدة ودعم الاستدامة في المنطقة وخارجها.
ويستقطب السباق سنوياً مشاركة أكثر من 5000 عداءة من مختلف الجنسيات والأعمار والمستويات البدنية، يتنافسن ضمن ثلاث مسافات هي 10 كيلومترات، و5 كيلومترات، و3 كيلومترات، وتتاح المشاركة لجميع السيدات والفتيات من جميع الأعمار، حيث يشمل كل سباق فئتين هما فئة الصغار والفئة المفتوحة.
ويستمر باب التسجيل حتى 26 أكتوبر 2024، ويحظى سباق جري السيدات بدعم العديد من المؤسسات الوطنية الحكومية والخاصة، وكانت الجنة المنظمة قد أعلنت في وقت سابق عن القميص الرسمي للسباق المرتقب كما أعلنت عن إطلاق نشيد ملهم خاص بالحدث لأول مرة منذ انطلاق السباق، الذي سينشده أحمد الحوسني، الفنان الإماراتي الكلاسيكي الأول.
وأكد مجلس دبي الرياضي في بيان له أن الحدث سيحقق نجاحاً كبيراً وسيكتسب قيمة أكبر بإقامته في حديقة الفرسان بمدينة إكسبو دبي الرائعة.
وقالت آمنة بالهول، المدير الإبداعي التنفيذي للفعاليات والترفيه في مدينة إكسبو دبي: «بصفتنا مدينة مستقبلية تركز على كافة أفراد المجتمع، وملتزمة بصحة وعافية مجتمعنا، يسعدنا استضافة نسخة 2024 من سباق السيدات، بناءً على سجلنا الحافل كمكان رائع للأحداث الرياضية ومنصة تمكين للنساء والفتيات، نتطلع إلى الترحيب بالعدائين من جميع الأعمار والخلفيات والقدرات».
وقال دكتور هارميك سينغ، مؤسس مجموعة Planb ورئيس سباق جري السيدات: «سعداء للغاية بالتعاون مع مدينة إكسبو دبي، والاستفادة من مساحتها لتثقيف المجتمع حول الأهمية القصوى للياقة البدنية، أدعو جميع النساء للانضمام إلينا في هذه النسخة».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق