قمة الوصل والعين تخطف الأضواء في دوري أدنوك اليوم

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الشارقة: علي نجم

تفتتح الجولة الرابعة من دوري أدنوك للمحترفين اليوم الخميس، بلقاء قمة من العيار الثقيل، حين يستقبل العين بطل آسيا على أرض استاد هزاع بن زايد ضيفه الوصل بطل الثنائية، أما الشارقة المتصدر فسيكون على موعد مع لقاء «ديربي» جديد مع البطائح، على أرض استاد خالد بن محمد.
يلتقي غداً الجمعة عجمان مع دبا الحصن، ويحل شباب الأهلي ضيفاً على العروبة
يستقبل الوحدة ضيفه بني ياس الجمعة أيضاً، وتختم المرحلة السبت، مع مباراتين، حين يلعب خورفكان مع كلباء، والجزيرة مع النصر.
العين * الوصل
ستكون قمة العين مع ضيفه الوصل أبرز مباريات الجولة وسط تطلع كل منهما لحسم المواجهة الصعبة، وضمان الحصول على النقاط الثلاث قبل التوجه للعب على المسرح القاري.
ويدخل العين اللقاء بمعنويات عالية بعد الانتصار الثمين والكبير على أوكلاند في كأس القارات للأندية، وهو يدرك أنه بأمس الحاجة إلى الفوز على حساب الوصل، حتى يعوض التعادل «المر» الذي وقع به أمام البطائح في الجولة الثانية، حين أهدر التقدم 3-0 وتعادل 3-3.
يراهن «الزعيم»على فعالية هجومه، وإن كانت مشاركة الهداف التوغولي لابا كودجو غير مؤكدة بسبب الإصابة، لكن يوجود السهم المغربي سفيان رحيمي والباراغوياني كاكو وماتياس بالاسيوس، فإن مصادر الخطر موجودة على مستوى صناعة الفرص أو تحويلها إلى الشباك.
ويعول العين على السجل اللامع في مواجهاته المباشرة أمام الوصل، حيث لم يخسر في زمن المحترفين من الإمبراطور سوى 4 مرات بينها مباراتان في الموسم الماضي، مقابل الفوز ب19 مباراة.
ويأمل «الزعيم» أن ينجح في إيقاف سلسلة نتائج الضيف الإيجابية خارج زعبيل، حيث لم يعرف الوصل مرارة الخسارة في آخر 15 مباراة.
ويتطلع الوصل أن يكرر مشهد النجاحات التي حققها في حقبة المدير الفني الصربي ميلوش، ويأمل أن يضيف الانتصار الثالث على التوالي على حساب الفريق البنفسجي، بعدما حسم الفوز مرتين في الموسم الماضي.
ويراهن الفريق الأصفر على فعالية مثلث الخطر في تشكيلته، بقيادة «الغولدن بوي» علي صالح الذي قدم الأداء الأعلى أمام النصر، إلى جانب فابيو ليما صاحب 8 أهداف في مرمى العين.
وسيكون دفاع الإمبراطور أمام التحدي الصعب للحد من خطورة الفريق المضيف الهجومية، وضمان الحفاظ على نظافة شباك الحارس خالد السناني.
البطائح * الشارقة
يتطلع الشارقة متصدر جدول الترتيب (9 نقاط) إلى تحقيق فوزه الرابع على التوالي في الدوري، والثامن في كل المسابقات، حين يحل ضيفاً على جاره البطائح (4 نقاط).
ويأمل «الملك» أن يحقق الفوز الرابع على البطائح في المواجهة الخامسة أمام «الأحمر» الذي اكتفى بتعادل واحد في 4 مواجهات سابقة.
ويراهن الفريق الأبيض على الأوراق الهجومية التي تتمثل في مثلث الخطر المكون من كايو لوكاس وعثمان كمارا ولوان، إلى جانب العائد للتألق التونسي فراس بالعربي.
وسيحتاج الفريق الأبيض إلى الحذر من خطورة الفريق المضيف، الذي نجح في حصد 4 نقاط في آخر جولتين، بعد التعادل مع العين، ومن بعده الفوز على العروبة في الجولة السابقة، ما عزز من فرص الفريق في التقدم نحو دائرة الأمان.
ويمثل أناتول الهداف الأبرز في تشكيلة البطائح، إلى جانب البرازيلي هنريكي ومحمد جمعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق