«الشارقة لرياضات الدفاع» يتصدر بطولة خالد بن محمد للجوجيتسو

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تواصلت أجواء الحماس والتحدي في ثاني أيام الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو لفئة «بدون البدلة» مع منافسات فئة البراعم والناشئين تحت 12 و14 عاماً، حيث أظهرت المواهب الصاعدة مستويات مميزة على البساط.
وحضر منافسات اليوم الثاني وشارك في تتويج الفائزين الشيخ محمد بن حميد القاسمي، رئيس دائرة الإحصاء وتنمية المجتمع عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، والشيخ طارق بن فيصل القاسمي، ومحمد أحمد الظهوري عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة؛ وعيسى هلال الحزامي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وسعيد علي العاجل، نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضة للجميع، وعارف الشحي، مدير فرع مصرف أبوظبي الإسلامي في أم القيوين، وخالد الشامسي، مدير فرع مصرف أبوظبي الإسلامي في الشارقة.
وفي ختام منافسات اليوم الثاني، جاء نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في صدارة المنافسات، بينما حققت أكاديمية M.O.D مركز الوصيف، ونادي العين للجوجيتسو في المركز الثالث.
وقال فهد علي الشامسي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو: «تشكل بطولة خالد بن محمد بن زايد مدرسة للأجيال الناشئة، ومع كل جولة نرى كيف يتعلم اللاعب قيم التحدي والمثابرة والانضباط، وتمنحهم هذه البطولة فرصة استثنائية لاكتساب مهارات مهمة تغرس فيهم خصال الصبر والمنافسة والتعامل مع والتحديات والتفكير، ما ينعكس إيجاباً على مختلف نواحي حياتهم ومستقبلهم».
وقال سعيد علي العاجل، نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضة للجميع: «نرى مشاركة كبيرة من الرياضيين الصغار في هذه البطولة، سواء من المواطنين أو المقيمين، بما يعكس حرص اتحاد الإمارات للجوجيتسو على نشر هذه اللعبة على مستوى الدولة».
فخر كبير
وقالت أميرة الحمادي، والدة ثاني أحمد آل علي الذي يتنافس في وزن 55 فئة الحزام الأبيض: «أشعر بفخر كبير وأنا أرى ابني يتنافس في بطولة بهذا الحجم، البطولة ليست مجرد فرصة للتنافس، بل هي مكان لتكوين الصداقات وتعلم الدروس القيمة، من خلال المشاركة، تمكن من تطوير ثقته بنفسه واكتساب مهارات جديدة لم تكن لتتحقق إلا من خلال هذه التجربة المميزة».
وقال فؤاد فاروق ضيائي، والد اللاعبين خالد وعبدالله ومنصور، الذين يتنافسون في فئة الحزام الرصاصي: «رياضة الجوجيتسو أصبحت جزءاً أساسياً من حياة أولادي منذ أن بدؤوا بالمشاركة في البطولات، حيث لاحظت كيف أصبحوا أكثر انضباطاً ومسؤولية. هذه البطولات تعزز قوتهم البدنية والذهنية، وتعلمهم كيفية التعامل مع التحديات التي يواجهونها».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق