كلباء يسعد جماهيره بكسب «الديربي» وضم قدوس

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة: نزار جعفر
كسب كلباء «كلاسيكو» الساحل الشرقي، وأسعد جماهيره بالفوز الأول في دوري أدنوك للمحترفين هذا الموسم، على حساب جاره خورفكان 2-0 في استاد صقر بن محمد القاسمي في ختام الجولة الرابعة، سجل ثنائية «النمور» على مدار الشوطين قائدي وشهريار موجانلو، ليرفع كلباء رصيده إلى 4 نقاط، مقابل بقاء «النسور» برصيد ثلاث نقاط.
وأعلن كلباء بعد المباراة التعاقد مع الإيراني الدولي سامان قدوس لاعب برينتفورد الإنجليزي السابق.
انتظر كلباء حتى الدقيقة 43 لينجح في زيارة مرمى أحمد حمدان حارس خورفكان، من تسديدة المتألق مهدي قائدي الزاحفة، بعد تمريرة الإيطالي دانيل بيسا قائد «الأصفر»، وفي الشوط الثاني أضاف شهريار موجانلو هدف التعزيز الثاني من كرة رأسية، مترجماً عرضية بيسا صاحب تمريرة الهدف الأول من الركلة الحرة، وهو أول أهداف موجانلو في الدوري مع كلباء، بعدما سجل هدفاً لفريقه في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، في المقابل ظهر خورفكان دون المستوى رغم التعاقدات الكثيرة التي أنجزتها شركة الكرة مؤخراً ما يضع أكثر من علامة استفهام حول مصير الفريق.
أكد الصربي فوك زاروفيتش مدرب كلباء، سعادته بالفوز الأول وكسب ثلاث نقاط مهمة ستمنح فريقه المزيد من الثقة والدعم المعنوي، وستكون لها ردات فعل إيجابية في تصاعد الخط البياني للأداء.
وأضاف: واجهنا صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز بسبب الحذر الشديد والتحفظ الذي كان عليه الفريقان، وانتظرنا حتى الأنفاس الأخيرة من عمر الشوط الأول للتسجيل، خاصة أن خورفكان كان الأكثر خطورة في بداية المباراة، إلا أن عزيمة لاعبي كلباء والرغبة الحقيقية في الفوز كانت حاضرة طوال وقت المباراة وهو ما ساعد الفريق على إضافة الهدف الثاني وحسم الجولة، وأشكر اللاعبين على جهودهم ونطمح إلى الأفضل خلال الاستحقاقات القادمة.
في الجانب الآخر أقر الروماني دانيال إيسايلا مدرب خورفكان، أن فريقه لم يظهر بالشكل الجيد خاصة في كيفية إنهاء الهجمة بالشكل الصحيح، وهذا كلفه الهزيمة وخسارة ثلاث نقاط غالية، لافتاً إلى أن الفريق المنافس اعتمد على الارتداد المعاكس واستطاع تسجيل هدفين من عدد محدود من الكرات في وقت لازم سوء الحظ لاعبي خورفكان خاصة كرة اللاعب لورنسي التي ارتطمت بالعارضة.
وأشار المدرب الروماني«حاولنا العودة للمباراة في الشوط الثاني لكن لم يكن هناك كرة قدم حقيقية في ظل التوقفات الكثيرة وغير المبررة من جانب المنافس، فخلال ال45 دقيقة إضافة إلى 8 دقائق الوقت الإضافي إلا أن الزمن الفعلي للعب في الشوط الثاني لم يتجاوز ال20 دقيقة، ما صعب علينا الأمور، عموماً علينا معالجة الأخطاء التي أفرزها اللقاء وبناء فريق قوي».
وبسؤاله عن الاستغناء المفاجئ عن الإسباني جوناثان فييرا الذي قدم مستوى جيداً مع الفريق، قال إيسايلا «بالطبع خسرنا جوناثان لأسباب عائلية بناء على طلب اللاعب تم فسخ عقده، نظراً لظروف مرض زوجته والإدارة قدرت ذلك وشكرته على الفترة التي قضاها مع الفريق».

أخبار ذات صلة

0 تعليق