سيميوني ينتقد مشجعي أتلتيكو مدريد ويحمل كورتوا مسؤولية الشغب

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة: ضمياء فالح
انتقد الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني مشجعي فريقه بسبب رميهم أغراضاً منها ولاعات سجائر على حارس ريال مدريد البلجيكي تيبو كورتوا، لاعب الأتلتي السابق، لكنه حمل كورتوا مسؤولية استفزاز الجمهور على ملعب ميتروبوليتانو.
وقام كورتوا بالاستدارة نحو مشجعي الأتلتي للاحتفال بهدف البرازيلي إيدر ميليتاو بعد ساعة من المباراة ما دفع المشجعين لرمي الأغراض عليه.
وأضطر حكم المباراة ماتيو بوسكيتس لإيقاف اللعب وأجبر لاعبي الفريقين على ترك أرضية الملعب ثم استعان سيميوني بكابتنه كوكي وخوزيه ماريا خيمينيز لتهدئة المشجعين في ديربي التعادل 1-1.
وقال سيميوني بعد المباراة:«علينا جميعاً أن نتعاون، إن قمنا باستفزاز الجمهور سيغضبون. يمكنك أن تحتفل بهدف فريقك لكن ليس وأنت تنظر للمدرجات وتعذبهم وتشير إليهم. لا مبرر لتصرف كورتوا ولا مبرر لردة فعل الجمهور».
وعلق كوكي على ما حصل:«كانت لحظة عصيبة لكن ليس من المقبول أن يحدث هذا في ملعب كرة. نحن محترفون ويجب أن ندرك أين نلعب ونكون أذكياء. الحكم قال للفريقين إن تكررت الحادثة سألغي المباراة برمتها».
وأصدر أتلتيكو مدريد بياناً بعد المباراة جاء فيه:«أمن النادي يتعاون مع الشرطة لتحديد المسؤولين عن رمي الأغراض وتم تحديد هوية واحد منهم. النادي سيطبق عقوباته الداخلية ويتعامل بشدة مع المشاغبين».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق