غوارديولا يكشف سبب استبعاد فودن من تشكيلة سيتي الأساسية

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة: ضمياء فالح
أكد الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بطل إنجلترا القياسي (4 مرات على التوالي) أهمية نجمه الإنجليزي فيل فودن (24 عاماً) للفريق، وذلك بعد تساؤلات المشجعين عن سبب عدم مشاركته أساسياً هذا الموسم مقارنة مع الموسم الماضي.
وشارك الإنجليزي الدولي أساسياً فقط في مباراة الفوز على واتفورد 2-1 في الجولة الثالثة لمسابقة كأس الرابطة، الثلاثاء الماضي، لكن مدربه قال على هامش استعداد الفريق لمواجهة سلوفان براتيسلافا، الثلاثاء، ضمن دوري أبطال أوروبا: «الأهم أنه يلعب وهو من نوع اللاعبين الذين لا يحتاجون إلى وقت فهو ذكي وعندما يكون بخير يلعب».
وتعرض لفودن لمرض غريب بعد حصده جائزة أفضل لاعب للعام في 20 أغسطس الماضي، وقال غوارديولا بعد فوزه على تشيلسي بافتتاح الموسم إن لاعبه «لا يشعر بارتياح».
وظهر فودن برباط طبي حول إصبع الخنصر والوسط في يده اليمنى في مباراة التعادل أمام نيوكاسل مؤخراً.
وتابع مدربه: «أنا أعرف أهمية فودن بالنسبة لنا ولا شك لدي في هذا. لا يهم إن بدأ أساسياً أو لاحقاً من الدكة فالمباريات كثيرة وسيحصل على دقائق، هذا مؤكد».
وعاد غوارديولا لانتقاد ازدحام الجدول، وقال: «تمكنا من تدبير أمورنا أثناء 7 و 8 سنوات. هذا هو موسمي التاسع في سيتي والوضع دائماً هكذا ولم يتغير، لكن هذا الموسم لدينا غيابات طويلة الأمد بسبب الإصابات خصوصاً مع أوسكار بوب ورودري والجدول باق كما هو».
من جهته، كشف فودن عما سيفعله بعد اعتزاله، وقال نجم الوسط الذي سجل 108 أهداف في 317 مباراة: سأصيد السمك، أحب صيد السمك منذ اصطحبني والدي بسن الـ5 في رحلة بالبحيرة. في بطولة يورو كان هناك ملعب غولف وبحيرات بالقرب من فندق الإقامة، تركت الغولف وذهبت للصيد في البحيرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق