نجوم مانشستر يونايتد السابقون ينتفضون ضد المدرب إريك تين هاج

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخليج:
تعرض المدرب الهولندي إريك تين هاج لعدة انتقادات منذ توليه تدريب فريق مانشستر يونايتد قبل عامين ونصف، إلا أن حدة الانتقادات زادت في الآونة الأخيرة، حيث عبر عدد من رموز النادي عن اعتراضهم على طريقة عمله وأفكاره الخططية.
بول سكولز يفقد أعصابه
الشخص الأكثر غضباً هو بول سكولز، أسطورة الفريق، الذي لم يُعرف عنه إظهار مشاعره السلبية علانية، لكن يبدو أنه أصبح غير قادر على تحمل بقاء إريك تين هاج مع مانشستر يونايتد.
انتقد لاعب الوسط الإنجليزي السابق تعاقدات مانشستر يونايتد وضم تين هاج للاعبين لا يقدمون إضافة للفريق، وكذلك افتقاد الروح في الملعب، وحيرة كل لاعب عن المطلوب منه خلال المباراة.
وقال سكولز في تصريحات تليفزيونية: «لا أحد يعرف كيف سيلعبون أو كيف سيتعاملون مع المباريات، وما إذا كانوا سيعتمدون على الهجمات المرتدة أو الدفاع أو محاولة الاستحواذ على الكرة طوال المباراة، ليس لدينا أي فكرة».
وأضاف: «منذ الأسبوع الأول الذي تولى فيه أنجي بوستيكوجلو مسؤولية توتنهام، كنا نعرف ما يفعله الفريق وما يفعلونه حتى يومنا هذا. لقد مر عامان ونصف العام على وجود إريك تين هاج في مانشستر يونايتد، ونلعب مثل فريق بلا مدرب».
دوايت يورك يطرح حل بسيط
رأي دوايت يورك مهاجم مانشستر يونايتد السابق الذي شارك في تحقيق الثلاثية لم يختلف كثيراً عن ما قاله بول سكولز، لكنه كان أكثر هدوءاً.
تحدث يورك عن حل بسيط لمشاكل الفريق، وهو أن يقول إريك تين هاج أفكاره للاعبيه بوضوح ثم ينزل اللاعبين إلى الملعب لتنفيذها.
وأوضح: «يتعين على تين هاج نقل طاقته للاعبيه حتى يتمكنوا من الخروج والتعبير عن أنفسهم بالطريقة التي وصفها المدير الفني».
وتابع دوايت يورك أن المدرب الهولندي دوره ينتهي عندما يطرح الأفكار بوضوح، ويأتي بعدها دور اللاعبين في مشاركته تحمل المسؤولية، وتنفيذ توجيهاته في الملعب.
تين هاج يخسر دعم فيردناند
كان ريو فيردناند مدافع مانشستر يونايتد الأسبق، أحد أكثر المطالبين بمنح إريك تين هاج الفرصة لضم لاعبين جدد وإعادة بناء الفريق، لكنه أصيب بالإحباط مؤخراً.
وقال فيردناند عبر قناته على يوتيوب: «لا أرى أسلوباً واضحاً لكرة القدم، وهذا هو أكبر مصدر للقلق، لأن شركة Ineos جاءت وطالبت بوجود أسلوب لعب ويجب على المدرب تنفيذ ذلك».
وواصل المدافع الإنجليزي السابق: «لا أستطيع أن أقول بثقة إن إريك تين هاج هو الرجل الذي سيجعلنا نلعب بأسلوب ثابت. قد يقدم مباراة جيدة كل فترة. المدير الفني دوره تحسين اللاعبين أيضاً، يقوم النادي بالتعاقد معهم للعب كرة القدم بطريقة معينة. ولا أؤمن أنه سيكون قادراً على القيام بذلك».
هل خسر إريك تين هاج الدعم بسبب غروره؟
وقعت إدارة نادي مانشستر يونايتد عقداً جديداً مع إريك تين هاج، خلال صيف 2024، وهو ما قابله المدرب الهولندي بتصريحات لم تخلو من الغرور.
صرّح تين هاج وقتها، بأن مسؤولي مانشستر يونايتد تحدثوا إلى مدربين آخرين ثم ذهبوا إليه بشكل مفاجئ، بينما كان يقضي عطلته الصيفية ليطلبوا منه توقيع عقد جديد؛ لأنهم لن يجدوا من هو أفضل منه، مؤكداً أنه لو أقيل من منصبه كان سيذهب إلى نادٍ آخر ليحقق البطولات.
تغيرت نبرة تين هاج بعد الخسارة بنتيجة 3-0 ضد توتنهام، الأحد، واعترف للمرة الأولى أنه يتحمل المسؤولية، وسيعمل مع لاعبيه على تحسين أداء الفريق.
وأشارت وسائل الإعلام البريطانية إلى أن إدارة مانشستر يونايتد تترقب نتائج الفريق ضد بورتو في الدوري الأوروبي وأستون فيلا بالدوري الإنجليزي الممتاز، قبل التفكير في إقالة الهولندي.
وتمسك تين هاج بثقته في قدراته كمدرب، وصرح الأربعاء: «سنحقق النجاح خلال الموسم الجاري، لا يوجد شيء سهل، لكن هذا لا يثير قلقي، وهذا الفريق قادر على حل مشاكله».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق