فيفا ينقذ الأهلي من أزمة انتهاء عقود 9 لاعبين قبل مونديال الأندية 2025

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فيفا ينقذ الأهلي من أزمة انتهاء عقود 9 لاعبين قبل مونديال الأندية 2025, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 09:35 مساءً

black-shawla.png

08:24 م | الخميس 03 أكتوبر 2024

فيفا ينقذ الأهلي من أزمة انتهاء عقود 9 لاعبين قبل مونديال الأندية 2025

شعار فيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» موافقته بفتح فترة تسجيل استثنائية للأندية المشاركة في كأس العالم للأندية بنسخته الجديد 2025 المقرر إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال فيفا في بيان رسمي له: «وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالإجماع على لوائح كأس العالم للأندية FIFA 2025™، والتي تسعى إلى معالجة الجوانب الفنية وموازنة التناقضات الناجمة عن الاختلافات في فترات التسجيل وتوقيتات الموسم المحلي بين الأندية المشاركة إلى أقصى حد ممكن، مع توفير المرونة لاتحادات أعضاء FIFA المعنية».

وتابع: «بموجب اللوائح، سيكون لدى اتحادات أعضاء FIFA للأندية المشاركة في كأس العالم للأندية خيار فتح نافذة تسجيل استثنائية من 1 إلى 10 يونيو 2025 (لجميع الأندية التابعة لها) قبل بدء المنافسة ويبقى القرار بشأن فتح نافذة إضافية أم لا وفقًا لتقدير كل اتحاد عضو في فيفا».

وأكد فيفا أن هذا القرار جاء بسبب انتهاء عقود بعض اللاعبين في يونيو المقبل، حيث قرر السماح للأندية المشاركة باستبدال اللاعبين خلال فترة محدودة في المنافسة من 27 يونيو إلى 3 يوليو 2025 ضمن حد محدد ووفقًا لقيود محددة، بما في ذلك أنه يجب فتح نافذة تسجيل قياسية للنادي في ذلك الوقت ومع ذلك، فإن الهدف هو تشجيع الأندية واللاعبين الذين تنتهي عقودهم على إيجاد حل مناسب لتسهيل مشاركة اللاعبين.

إنفانتينو: القرارات الجديدة ستساهم في أفضل مشاركة

وقال إنفانتينو رئيس فيفا: «ستبدأ كأس العالم للأندية 2025 عصرًا جديدًا لكرة القدم للأندية في جميع أنحاء العالم، حيث تتنافس أفضل الفرق على التتويج بأبطال العالم الرسميين للأندية، ستضمن هذه اللوائح توافر أفضل الظروف الممكنة حتى يتمكن جميع الأندية المشاركة البالغ عددها 32 ناديًا وأفضل اللاعبين في العالم من التألق على أعلى مستوى.

وتنتهي عقود 9 لاعبين في الأهلي في يونيو المقبل وهم محمد الشناوي وعلي معلول ويحيى عطية الله ويوسف أيمن، وبيرسي تاو ورامي ربيعة وعمرو السولية وكريم نيدفيد وطاهر محمد طاهر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق