أول من وثق بغوارديولا مدرباً..مانشستر سيتي يتأهب لوداع مديره الرياضي بيغرستين

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة: ضمياء فالح
سيودع المدير الرياضي الشهير تكسيكي بيغرستين نادي مانشستر سيتي بطل إنجلترا القياسي ( 4 مرات على التوالي ) عندما يحتفل بعيد ميلاده الـ60 في أغسطس المقبل.
ولعب بيغرستين دوراً كبيراً في تطور سيتي منذ تعيينه في منصبه عام 2012 وكان السبب وراء تعيين صديقه المدرب بيب غوارديولا في 2016 الذي حصد الألقاب وهيمن على البريميرليغ.
ووفق تقرير صحفي، حدد مانشستر سيتي خليفة بيغرستين بالمدير الرياضي، كيكي كارسيل، بنادي جيرونا الإسباني المنضوي تحت مجموعة سيتي لكرة القدم.
توطدت علاقة بيغرستين بغوارديولا في برشلونة عندما كان مديراً رياضياً فيه وأوصى بتعيينه مدرباً للفريق بعد طرد الهولندي فرانك رايكارد.
وقال غوارديولا عن صديقه: «هو مفتاح كل هذا، عندما كان 3 في المئة فقط يثقون بي في برشلونة آمن بي وهو الذي طالب بتعييني مدرباً للفريق الأول. لا شيء مما حققته كان ليحصل بدونه. لو عمل تكسيكي في تشيلسي لذهبت للعمل معه في تشيلسي».
ويدين غوارديولا لصديقه في الصفقات أيضاً إذ جلب أفضل اللاعبين ومنهم كيفن دي بروين وكيل ووكر وبيرناردو سيلفا ورودري والحارس إيدرسون وهالاند، وحصد سيتي في حقبته 6 ألقاب كبيرة.
ودخل غوارديولا هو الآخر العام الأخير من العقد ويكشف المدرب عادة خطته للمستقبل بعد فترة المباريات الدولية الشهر المقبل فيما اتهم نادي مانشستر سيتي رابطة الدوري الإنجليزي بـ«تضليل الأندية» من خلال ادعاء الفوز في قضية عقود رعاية طرف مرتبط بمالكي الأندية.
وبعث سيتي برسالة إيميل لجميع الأندية المنافسة في البريميرليغ حذر فيها من اتخاذ إجراء قانوني ضد الرابطة إذ استمرت في نشر ادعاءات فوزها بالقضية على سيتي في لائحة عقود الرعاية.
وستعقد الأندية الإنجليزية قمة الأسبوع المقبل لبحث الحرب الداخلية، فيما ستكون هناك غربلة للقسم القانوني في الرابطة بعد خسارته القضية أمام سيتي وقبله أمام ليستر سيتي. وعلق مصدر: «من الصعب اعتبار الرابطة منتصرة كما أن هناك تساؤلات عن قيمة الفاتورة القانونية وعما إذا كان الإنفاق حكيماً».
ونفت الرابطة احتواء رسالة الإيميل التي بعثها رئيسها ريتشارد ماسترز للأندية على معلومات مضللة، لكن مستشار سيتي سيمون كليف قال في رسالة إيميل النادي: «للأسف، ملخص الرابطة مضلل وفيه معلومات غير صحيحة. هذا أوان التفكير الحذر من قبل الأندية وليس أوان الانحناء كردة فعل. التصرف غير الحكيم للرابطة سينجم عنه المزيد من القضايا والمزيد من التكاليف القانونية عليه. من المهم جداً للأندية العضو في الرابطة أن تشعر بالثقة تجاه الجهة المنظمة للبطولة».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق