فريتس يقصي غوفان وينتظر ديوكوفيتش في نصف نهائي شنغهاي للتنس

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شنغهاي - (أ ف ب)
أقصى الأمريكي تايلور فريتس السابع عالمياً، من دون عناء البلجيكي دافيد غوفان 6-3 و6-4 الجمعة، وبلغ الدور نصف النهائي لدورة شنغهاي الصينية لماسترز الألف لكرة المضرب، حيث من المرجح أن يواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
وسيطر فريتس (26 عاماً) وصيف النسخة الأخيرة من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على غوفان المصنف 66 عالمياً الذي حقق نتائج جيدة قبل خروجه بفوزه على الإيطالي لورنتسو موزيتي (18)، والألماني ألكسندر زفيريف الثاني في ثمن النهائي.
ضربات ناجحة
وبدا غوفان ضعيفاً خلال إرساله وتحديداً خلال الإرسال الثاني، ما سمح للأمريكي بتوجيه ضربات ناجحة، حيث لم يفز البلجيكي إلا بنسبة 35 في المئة من الكرات على إرساله الثاني.
كسر فريتس إرسال منافسه في الشوطين الثاني والسادس من المجموعة الأولى، قبل أن يعاود الكسر في الثانية ويتقدم سريعاً ليحسم المباراة لصالحه.
قال فريتس الذي تخطى الدور الثالث في شنغهاي للمرة الأولى في مسيرته «أنا سعيد للغاية بالطريقة التي لعبت بها... إنه لاعب رائع للغاية، وكان عليّ أن أظل مركزاً، بل وأكثر تركيزاً من المعتاد على ضربات الإرسال».
ويواجه فريتس في المربع الذهبي الفائز من مباراة ديوكوفيتش الرابع أو الشاب ابن الـ19 عاماً التشيكي ياكوب مينشيك (65).
وكان الإيطالي يانيك سينر المصنّف أول عالمياً حجز مقعده في نصف النهائي الخميس، حيث سيواجه التشيكي توماش ماخاتش (33) الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف ثالثاً في الدورة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق