يمكنه أن يفعل ما يشاء.. ديشامب يدافع عن «سهرة» مبابي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

«الخليج» – أ ف ب
دافع مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم، ديديه ديشامب، عن نجم المنتخب كيليان مبابي ولاعب ريال مدريد بعد الجدل الذي أثارته سهرة قضاها اللاعب في السويد أثناء فترة راحته، في وقت كان فيه «الديوك» يخوضون مباريات في مسابقة دوري الأمم الأوروبية.
ولم يستدعِ ديشامب، مبابي لإراحته بعد إصابة في الفخذ اليسرى، رغم مشاركة اللاعب مع ريال مدريد في مواجهة فياريال في الدوري الإسباني، الأمر الذي فتح نقاشات حول غيابه عن «منتخب الديوك».
وأوضح ديشامب في تصريحاته لبرنامج «تيليفوت» الأحد، أن اللاعبين يتمتعون بحرية اتخاذ قراراتهم خلال فترات الراحة، وأكد دعمه الكامل لمبابي.
وقال ديشامب: «إذا كان اللاعبون في يوم راحة، فبإمكانهم فعل ما يريدون. لا أتابع ما يفعله اللاعبون الذين ليسوا في المعسكر أو المباراة ومبابي يتبع البرنامج الذي قرره ناديه ريال مدريد».
وكانت الصحافة السويدية قد سلطت الضوء على سهرة قضاها مبابي في ستوكهولم، ما أثار تساؤلات حول تركيزه. لكن ديشامب لم يبدِ أي قلق من الأمر، مشدداً على ثقته الكاملة في احترافية لاعبيه وقدرتهم على إدارة وقتهم الشخصي بشكل مناسب.
في السياق ذاته، دافع زميله في المنتخب، المدافع ويسلي فوفانا، عن مبابي، مؤكداً أنه «يفعل ما يريد في أوقات فراغه»، مشيراً إلى أن الجميع يتمتع بنفس الحرية في تخصيص وقتهم كما يشاؤون.
ورد لاعب لاتسيو الإيطالي، ماتيو غندوزي، على الأسئلة الصحفية في مؤتمر صحفي قائلاً: «علينا أن نتوقف عن الحديث عن هذا الموضوع كثيراً، أنتم أنفسكم تعيشون في الحديث عنه يومياً».
وأضاف أن مبابي لديه أيام إجازة، وهو يفعل ما يريد. ليست هناك حاجة للتشكيك في ارتباطه بمنتخب فرنسا، مع كل ما فعله في السابق. إنه يحب بلده، هذا المنتخب، وسيستمر في مساعدتنا على قيادته إلى أعلى مستوى ممكن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق