مدرب إسبانيا: لم نضغط على يامال للعب

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة: ضمياء فالح
ردّ لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا على منتقديه بخصوص الاعتماد على نجم برشلونة اليافع لامين يامال (17 عاماً) ما عرضه لإصابة في مباراة الفوز على الدنمارك وانسحب بسببها عائداً لبرشلونة للعلاج.
وقال المدرب: «لامين شعر بعدم ارتياح في نهاية تلك المباراة، تحدثت إليه وأخبرني بأنه لن يكون 100 بالمئة جاهزاً للمشاركة في مباراة الثلاثاء. عندما تكون هناك شكوك حول لياقة لاعب نفضل عدم المجازفة. الإصابات جزء من كرة القدم ولا سبيل للهروب منها لكن صحة اللاعب أهم من كل شيء ولهذا عاد لبرشلونة».
وتابع لا فوينتي: «لقد لعب معنا لأنه كان يتوجب عليه اللعب ونغلق الجدل هنا. ما يحزنني أن معظم الناس تصدق الشائعات لذلك توجب عليّ التوضيح. في العام الماضي خضنا 17 مباراة دولية لأننا كنا محظوظين بما يكفي للوصول لنهائي أمم أوروبا، لكن هذا العام سنلعب 10 مباريات. 27 مباراة دولية في عامين، بالكاد شهر ولديّ ما يكفي من المشاكل لأنشغل بمشكلة أخرى. لم أتحدث مع أي شخص في نادي برشلونة رغم وجود علاقة طيبة معهم. كان اللاعب صريحاً وأخبرني بأنه لا يشعر بارتياح وأنا أشكره على نضجه لأنه أخبرني بأنه لن يكون 100 بالمئة».
ويقدم يامال موسماً مميزاً مع برشلونة بعد حصده لقب يورو 2024 مع المنتخب وسجل 5 أهداف وصنع 5 في 11 مباراة بجميع المسابقات مع متصدر الليغا لذلك دق مشجعو برشلونة ناقوس الخطر عندما شاهدوه يصرخ ألماً بعد عرقلة من فيكتور كريستيانسن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق