رافينيا يقود البرازيل لفوز كبير على بيرو

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سجل المهاجم رافينيا هدفين من ركلتي جزاء، ليقود البرازيل للفوز 4-صفر على بيرو في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 لكرة القدم.
واستغلت البرازيل الدفعة المعنوية التي حصلت عليها بالفوز 2-1 على تشيلي في الجولة الماضية، بعدما خسرت أربع مرات في خمس مباريات في التصفيات قدمت فيها أداء متواضعاً.
وتحتل البرازيل المركز الرابع في التصفيات برصيد 16 نقطة، بفارق الأهداف خلف أوروغواي.
وقال رافينيا: «أعتقد أننا كنا بحاجة إلى ذلك، لقد كان الفوز بالمباراتين مهماً جداً للعودة إلى المسار الصحيح.استطعنا السيطرة على هاتين المباراتين. لا يزال الطريق طويلاً لنصل إلى الكمال، لكنني أعتقد أننا على المسار الصحيح».
وبدت البرازيل أفضل حالاً منذ البداية وهيمنت على المباراة وتجاوزت نسبة استحواذها على الكرة 70 في المئة وحاصرت منتخب بيرو الذي جاءت فرصته الأولى للتسجيل بعد مرور ساعة من عمر اللقاء.
وبعدما حرمته العارضة من التسجيل في الدقيقة 24، افتتح رافينيا التسجيل من علامة الجزاء في الدقيقة 38 بعد احتساب ركلة جزاء على المدافع كارلوس زامبرانو الذي لمس الكرة بيده داخل المنطقة.
وعزز مهاجم برشلونة تقدم البرازيل من تسديدة قوية أخرى من علامة الجزاء في الدقيقة 54 بعد تدخل من زامبرانو على سافينيو داخل المنطقة.
وأحرز البديل أندرياس بيريرا الهدف الثالث من تسديدة مباشرة بهلوانية في الدقيقة 72 مستغلاً عرضية من لويز إنريكي الذي اختتم التسجيل بعدها بدقيقتين من تسديدة منخفضة من حدود منطقة الجزاء.
وتتصدر الأرجنتين، التي سحقت بوليفيا 6-صفر، الترتيب برصيد 22 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام كولومبيا التي عادت إلى المسار الصحيح بفوزها 4-صفر على تشيلي متذيلة الترتيب والتي تلقت خامس خسارة على التوالي في التصفيات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق