«خورفكان للمعاقين» ينظم مسيرة احتفالية بيوم العصا البيضاء

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خورفكان: نزار جعفر
نظم نادي خورفكان للمعاقين بالتعاون مع بلدية خورفكان، والمجلس البلدي وعدد من الدوائر الحكومية، مسيرة اليوم العالمي للعصا البيضاء، بمشاركة عبدالله صالح النقبي رئيس مجلس إدارة نادي خورفكان للمعاقين، والدكتور محمد عبدالله المر رئيس المجلس البلدي، والمهندس عبدالرحمن عبدالله النقبي مدير بلدية خورفكان، إضافة إلى عدد من الشخصيات الرياضية وأعضاء مجلس الإدارة ومنتسبي نادي خورفكان للمعاقين.
وأعرب عبد الله النقبي عن سعادته بالتجاوب الكبير الذي وجدته الفعالية، مؤكداً أن كافة الفئات الإعاقة ولاسيما فئة المكفوفين تحظى بأفضل سبل الرعاية والعناية تنفيذاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة، مشيراً إلى أن الهدف من اليوم العالمي للعصا البيضاء هو التعبير عن اهتمام جميع المؤسسات والهيئات وجميع دول العالم بفئة المكفوفين من حيث تقديم الخدمات لهم على كافة المستويات ومساواتهم بالأفراد الأصحاء في حقوقهم وواجباتهم.
من جانبه وجه الدكتور محمد عبدالله المر، الدعوة لكافة أفراد المجتمع أن ينظروا إلى العصا البيضاء على أنها اعتراف صريح بحرية المكفوفين في التحرك والتنقل والعمل وارتياد الأماكن العامة التي يرتادها الآخرون، وعلى اعتبارها رمزاً الى أن حاملها من ذوي التحديات البصرية وربما يحتاج إلى مساعدة.
بدوره ناشد المهندس عبدالرحمن النقبي، كافة المؤسسات والهيئات والشركات العامة والخاصة إلى العمل لاستكمال منظومة التهيئة البيئية في كافة الأبنية وفي الشوارع ليتسنى لفاقدي البصر الاندماج الكامل والتجول بحرية في أمان وسلامة، موضحاً أن «بلدية خورفكان» وعدداً من شركائها الاستراتيجيين يسعون لتهيئة كافة الجهات والدوائر لتناسب أصحاب الإعاقة البصرية.
وقال سعيد الكعبي من أصحاب الإعاقة البصرية إن «العصا البيضاء» عبارة عن أداة يستخدمها الكفيف في التنقل والحركة باستقلالية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق