وصول الوفود المشاركة بالمسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة إلى القاهرة

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وصول الوفود المشاركة بالمسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة إلى القاهرة, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 06:35 مساءً

black-shawla.png

05:20 م | الثلاثاء 22 أكتوبر 2024

وصول الوفود المشاركة بالمسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة إلى القاهرة

البعثات المشاركة في المسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد

تصل مساء اليوم، البعثات المشاركة في المسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تستضيفها الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة خلال الفترة من 22 حتى 27 أكتوبر الجاري.

ووصل وفد الإمارات في الثانية عشر والنصف مساء اليوم، ويضم الوفد 33 فردًا ما بين لاعبين ومدربين ومسؤولين، وأعقبهم وصول الوفد الأردني في تمام الساعة الواحدة مساء بتوقيت القاهرة الذي يضم 23 فردًا ما بين لاعبين ومدربين ومسؤولين، فيما يلحق بهم الوفد المغربي في السادسة من مساء اليوم ويضم 16 فردًا ما بين لاعبين ومدربين ومسؤولين.

6187214141729605313.jpg

وحرص المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي على الاطمئنان على وصول الوفود المشاركة إلى أرض مصر بسلامة ويسر.

ووجه بتوفير كل سبل الراحة للوفود والبعثات المشاركة في الحدث الذي يقام للمرة الأولى.

أشار الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي في بيان، إلى أن هذا الحدث يأتي في إطار مبادرة المدارس الأبطال الموحدة التي أطلقها الأولمبياد الخاص الدولي برعاية الشيخ محمد بن زايد ال نهيان رئيس دولة الإمارات التي تعزز الدمج المجتمعي للرياضيين بالأولمبياد الخاص من خلال التعليم والرياضة معا ما يسهم في تعزيز الوعي حول حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ويعكس التزام الأولمبياد الخاص بتحقيق الشمولية في المجتمع.

وتستهدف المسابقة تعزيز الدمج والتواصل بين الطلاب ذوي الإعاقة وأقرانهم من غير المعاقين إذ تجمع أكثر من 200 طالب وطالبة من مختلف الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تشمل الفعاليات مسابقة رياضية موحدة «مدمجة» في لعبة كرة السلة 3x3 تشارك فيها مصر بـ8 فرق من 8 مدارس تأهلت من خلال المسابقة الوطنية التي أقيمت مؤخرا في شهر سبتمبر الماضي، بينما تشارك الإمارات بـ4 فرق والمغرب 3 فرق والأردن 3 فرق ليبلغ إجمالي عدد المدارس المشاركة 17 مدرسة من مختلف برامج الأولمبياد الخاص المشاركة.

يذكر أن المسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص الدولي تعد حدثًا رياضيًا مهما يجمع الرياضيين من مختلف دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي فرصة لفتح آفاق جديدة لمشاركة الرياضيين لاعبي الأولمبياد الخاص مع أقرانهم من غير ذوي الإعاقة في بيئة رياضية موحدة، ويأتي هذا الحدث في إطار تعزيز الشمولية والدمج المجتمعي من خلال الرياضة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق