انطلاق عملية التقسيم بالمسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انطلاق عملية التقسيم بالمسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 04:51 مساءً

black-shawla.png

04:26 م | الأربعاء 23 أكتوبر 2024

انطلاق عملية التقسيم بالمسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص

انطلاق عملية التقسيم بالمسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص

انطلقت مرحلة التقسيم الخاصة بالمسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص الدولي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي ستستضيفها الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة خلال الفترة من 22 حتى 27 من أكتوبر الجاري.

شريف الفولي: عملية التقسيم يشرف عليها فريق من الخبراء المتخصصين

وأشار الدكتور شريف الفولي رئيس قطاع الألعاب والمسابقات بـ الأولمبياد الخاص الدولي للشرق الاوسط وشمال إفريقيا في بيان، إلى تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعات متقاربة في المستوى الفني وفقا للقدرة والسن ونوع الجنس، لافتًا إلى أن عملية التقسيم يُشرف عليها فريق من الخبراء المتخصصين في رياضة كرة السلة والأولمبياد الخاص .

من جانبه، أعرب الدكتور عماد محي الدين رئيس قطاع الرياضة والتدريب بالاولمبياد الخاص الدولي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن فخره بما تشهده المسابقة من منافسة بين اللاعبين، مشيدا بالروح التي لمسها من جانب اللاعبين الشركاء تجاه زملائهم من رياضي الأولمبياد الخاص وهو ما يؤكد أن سياسة الدمج تؤتي ثمارها. 

وتقام عملية تقسيم الفرق خلال يومي الأربعاء والخميس على أن تقام النهائيات عقب حفل الافتتاح يوم الجمعة المقبل .

وتستهدف هذه المسابقة تعزيز الدمج والتواصل بين الطلاب ذوي الإعاقة وأقرانهم من غير المعاقين حيث تجمع أكثر من 200 طالب وطالبة من مختلف الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

1734540141729685935.jpg

وتشمل الفعاليات مسابقة رياضية موحدة «مدمجة» في رياضة كرة السلة 3x3 تشارك فيها مصر بـ 8 فرق من 8 مدارس وهي جميعها التي تأهلت من خلال المسابقة الوطنية التي أقيمت مؤخرا في شهر سبتمبر الماضي بينما تشارك الإمارات بـ 4 فرق والمغرب 3 فرق والأردن 3 فرق ليبلغ إجمالي عدد المدارس المشاركة 17 مدرسة من مختلف برامج الأولمبياد الخاص المشاركة.

كانت الوفود المشاركة قد وصلت مساء أمس حيث وصل وفد الإمارات العربية المتحدة في الثانية عشر والنصف ظهر أمس ويضم الوفد 33 فردًا ما بين لاعبين ومدربين ومسؤولين، وأعقبهم وصول الوفد الأردني في تمام الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة والذي يضم 23 فردًا ما بين لاعبين ومدربين ومسؤولين، فيما لحق بهم الوفد المغربي في السادسة من مساء الثلاثاء وهو الوفد الذي يضم 16 فردًا ما بين لاعبين ومدربين ومسؤولين.

المسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص الدولي حدثًا رياضيًا هامًا

يذكر أن المسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص الدولي تعد حدثًا رياضيًا هامًا يجمع بين الرياضيين من مختلف دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي فرصة لفتح آفاق جديدة لمشاركة الرياضيين لاعبو الأولمبياد الخاص مع أقرانهم من غير ذوي الإعاقة في بيئة رياضية موحدة، ويأتي هذا الحدث يأتي في إطار تعزيز الشمولية والدمج المجتمعي من خلال الرياضة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق