«الأبيض» يخسر أمام إيران ويفقد صدارة تصفيات مونديال 2026

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خسر منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم، أمام إيران 0-1 في المباراة التي أقيمت بينهما في استاد هزاع بن زايد، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 لكرة القدم.
وسجل مهدي قائدي هدف إيران الوحيد في الدقيقة 45+3.
ورفعت إيران رصيدها إلى 6 نقاط واحتلت المركز الثاني في المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن أوزبكستان الفائزة على مضيفتها قرغيزستان 3-2.
أما «الأبيض» فتراجع إلى المركز الثالث برصيد 3 نقاط.
وأكد منتخب إيران عقدته لـ«الأبيض» الذي فشل في الفوز خلال 20 مباراة جمعت بينهما،سوى مرة واحدة وكانت في مباراة ودية عام 1997 (3-1).
كما أن منتخب الإمارات خسر في آخر 7 مباريات أمام إيران ولم يسجل سوى هدف وحيد.
وبدأ البرتغالي باولو بينتو مدرب الإمارات بنفس التشكيلة التي خاضت مباراة الفوز على قطر 3-1 في الجولة الأولى، وقدم «الأبيض» مباراة جيدة، واستحوذ على الكرة، لكن في الوقت نفسه غابت خطورته على مرمى الحارس الإيراني علي رضا.
وقال خالد عيسى حارس مرمى الإمارات: «جارينا إيران في المباراة، لكن خسرنا، وهذا شيء طبيعي في منافسات دوري المجموعات، فكل فريق معرض للفوز والخسارة، وشيء جيد أن نحصد 3 نقاط من أول مباراتين، ونعد بالأفضل في المستقبل».
تعادل قطر
وضمن المجموعة نفسها، اكتفى المنتخب القطري بالتعادل 2-2 أمام مضيفه الكوري الشمالي في مباراة توقفت نحو 20 دقيقة بسبب هطول الأمطار على ملعب لاوس الوطني الجديد.
وواصل العنابي نتائجه المخيبة بعد خسارته في الجولة الأولى أمام منتخب الإمارات 1-3، ليكتفي بنقطة واحدة، أما كوريا الشمالية فحصدت نقطتها الأولى إثر خسارتها أيضاً في الجولة الافتتاحية أمام أوزبكستان 1-0.
لم يتأخر الرد الكوري الشمالي، فسدّد ري إيل سونغ كرة رائعة من الجهة اليسرى من على مشارف منطقة الجزاء استقرت في الزاوية العليا إلى يسار مشعل برشم، مانحا منتخب بلاده التقدم (19).
بعدها بتسع دقائق، وإثر العودة إلى حكم الفيديو المساعد «في ايه آر»، طرد حكم المباراة الماليزي محمد نظمي نصر الدين قائد أصحاب الأرض جانغ كوك تشول بعد إعاقته المنفرد أكرم عفيف، واحتسب ركلة جزاء للـ«عنابي».
وتوّلى عفيف تنفيذ الركلة وترجمها بنجاح معادلاً الأرقام (31)، قبل أن يضيف المعز علي الهدف الثاني بتسديد كرة رائعة من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء، استقرت في الزاوية العليا اليسرى لحارس المرمى الكوري الشمالي (44).
ولم يهنأ القطريون بتقدمهم كثيراً، إذ أعاد كانغ كوك تشول المباراة إلى نقطة البداية بتسجيله هدف التعادل بطريقة رائعة من ركلة حرة مباشرة أسكنها في الزاوية العليا إلى يمين برشم (51).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق