جريدة جريدة وطني

كيف دخل هالاند تاريخ مانشستر سيتي بهدفه الـ100 وعلاقته برونالدو؟

متابعة: ضمياء فالح
أحرز جون ستونز هدفاً قرب نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع ليقتنص التعادل 2-2 لفريقه مانشستر سيتي مع عشرة لاعبين من ضيفه أرسنال ليظل في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد معركة شرسة ضد منافسه اللدود على اللقب.
والتعادل في مباراة شرسة أكثر منها مواجهة في الشطرنج جعل رصيد فريق المدرب بيب جوارديولا 13 نقطة من خمس مباريات فيما يحتل فريق المدرب ميكل أرتيتا، الذي خاض الشوط الثاني بالكامل بعشرة لاعبين عقب طرد لياندرو تروسار، المركز الرابع برصيد 11 نقطة.
وبدا أرسنال في طريقه لتحقيق فوزه الأول في استاد الاتحاد منذ 2015 قبل أن ينجح البديل ستونز في تسديد الكرة من مدى قريب في الشباك بالدقيقة 98.
وبفضل 28 تسديدة في الشوط الثاني تقاسم سيتي المركز الأول لأكثر الفريق تسديداً منذ موسم 2003-2004 في شوط واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز.
ولكن ما لفت الأنظار في القمة افتتاح النجم النرويجي إرلينج هالاند التسجيل لمانشستر سيتي، ليسجل هدفه العاشر هذا الموسم والـ100 له مع الفريق في كافة البطولات واحتفل بالحصول على وشاح النادي والتلويح به عالياً.
وعادل هالاند (24 عاماً) بهدفه الـ100 في 105 مباريات سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حققه بقميص ريال مدريد في عام 2011.
73 هدفاً من أهداف هالاند كانت مع سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز والباقي في كافة المسابقات، واحتفلت شاشة ملعب الاتحاد بهدف هالاند الـ100 بجرافيك جميل ثم نشر النادي بياناً بعد 5 دقائق من الهدف أشار فيه لكون النرويجي اللاعب رقم 19 الذي يسجل 100 هدف في تاريخ النادي وهنأه بالإنجاز المذهل.
وعلق غاري نيفيل أيقونة مانشستر يونايتد على هدف هالاند: «بمقاييس الكرة هذا هدف مدمر، تمريرة ذكية من سافينيو. ما إن ترى هالاند يشير لفسحة يتحرك أفضل مدافعين في البلاد بشكل مذهل، تسديدة هالاند في شباك رايا قاتلة ولا مجال لصدها».

أخبار متعلقة :