جريدة جريدة وطني

الفوز الأول في «الديربي» بعد 6 هزائم.. ميلان يكسب إنتر بضربة رأس

حقق ميلان فوزاً صعباً 2-1 على إنتر ميلان في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم،حيث سجل ماتيو جابيا هدف الفوز بضربة رأس في الدقائق الأخيرة من المباراة.
وتمكن المدافع جابيا من الإفلات من رقيبه وسدد برأسه في الزاوية العليا للمرمى بعد ركلة حرة في الدقيقة 89.
وخفف الفوز بعض الضغوط عن مدرب ميلان باولو فونسيكا بعد بداية مخيبة للآمال للموسم، حيث حقق ميلان فوزه الأول في «ديربي» المدينة بعد ست هزائم على التوالي أمام إنتر.
وفاز ميلان مرة واحدة فقط في خمس مباريات بجميع المسابقات لتثور الأحاديث عن وجود أزمة، لكن فوز الأحد رفعه إلى ثماني نقاط في الدوري الإيطالي من خمس مباريات متساوياً مع إنتر.
وقال جابيا :أنا سعيد للغاية من أجلنا ومن أجل المشجعين.
كانت لحظة صعبة للغاية إذ لم تكن الأمور تسير على ما يرام، لكنني متأكد من أن هذه المباراة ستمنحنا دفعة حقيقية من الطاقة.
وتابع:من واجبنا أن نقدم كل ما لدينا. هناك لحظات سلبية في الحياة عامة وفي الحياة المهنية، يجب أن نتأكد من أننا لا نشعر بالندم عند صفارة النهاية وهذا ما حدث اليوم.ونحن دائماً إلى جانب المدرب، رغم ما يقال في الخارج.
وتقدم ميلان بهدف مستحق عندما سجل كريستيان بوليسيك في الدقيقة العاشرة بعد مجهود فردي. وتوغل المهاجم الأمريكي عبر دفاع إنتر ودخل إلى منطقة الجزاء قبل أن يسجل في مرمى الحارس يان زومر.
وتعادل إنتر في الدقيقة 27 عندما هيأ القائد لوتارو مارتينيز الكرة لفيدريكو ديماركو، ليجد مساحة على حافة منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية محرزاً هدف التعادل.
وقام زومر ومايك ماينان حارس ميلان بالعديد من التصديات الحاسمة طوال المباراة حتى تمكن جابيا من انتزاع هدف الفوز.
وقال سيموني إنزاجي مدرب إنتر: اتبعنا نهجاً خاطئاً ولم نمتلك ما يكفي للفوز، وهو أمر نادر الحدوث بالنسبة لنا.لم نبدأ أي شوط من الشوطين بنهج صحيح.

أخبار متعلقة :