جريدة جريدة وطني

انقسام داخل لجنة الحكام بسبب القائمة الدولية.. ما القصة؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انقسام داخل لجنة الحكام بسبب القائمة الدولية.. ما القصة؟, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 06:35 مساءً

06:23 م | الإثنين 23 سبتمبر 2024

الحكام

تسود حالة من الانقسام داخل لجنة الحكام الرئيسية، بالاتحاد المصري لكرة القدم، على جبهتين، بسبب القائمة الدولية للحكام، وسط رفض من محمد فاروق، رئيس اللجنة، ما يسعى له إبراهيم نور الدين، المنسق الفني باللجنة، الذي طالب باستبعاد 5 حكام من القائمة، وهم: طارق سامي ومحمد عادل ومحمود عاشور، وسامي هلهل ومحمد حسن.

محمد فاروق رئيس لجنة الحكام 

محمد فاروق يرفض الإطاحة بـ5 حكام

وأكد مصدر داخل لجنة الحكام، في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»، أن محمد فاروق يرفض الإطاحة بهؤلاء الحكام من القائمة الدولية، لاسيما أنه قدموا مباريات دولية كبيرة، بخلاف المحلي في الموسم الماضي، مشددا على أن تقدمهم في العمر لا يُعني أن يجري استبعادهم من القائمة الدولية.

وأشار إلى أن جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، سلمه كشف بأسماء القائمة الدولية الجديدة، وطالبه بعدم الضغط عليه من أي شخص، من أجل وجود تغييرات بها؛ إذ أن خروج الخماسي مرة واحدة من القائمة الدولية سيؤثر بالسلب على منظومة التحكيم.

وأضاف المصدر: «إبراهيم نور الدين، يرى أن وجهة نظرة هي الصحيحة باستبعاد الخماسي من القائمة الدولية للحكام، بسبب تقدمهم في العمر، ورغبته في وجود جيل جديد من الحكام في القائمة الدولية، وهو ما يرفضه محمد فاروق».

وتابع: «جرى الاستقرار على بقاء حسام عزب حجاج وعمرو الشناوي في القائمة الدولية، رغم مساعي مجدي رزق، عضو اللجنة، للإطاحة بنجل عزب حجاج، عضور اللجنة». 

أخبار متعلقة :