جريدة جريدة وطني

الهلال يبدأ حملة الدفاع عن الكأس.. ويايسله لا يخشى الإقالة

الرياض: عيسى الحكمي
يبدأ الهلال مساء الثلاثاء حملة الدفاع عن لقبه في كأس خادم الحرمين الشريفين، عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على البكيرية الناشط في الدرجة الأولى ضمن مباريات دور الـ32 التي انطلقت الأحد.
تبدأ المباراة عند السابعة و35 دقيقة بتوقيت الإمارات على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز ببريدة، وسط زخم من التوقعات جميعها تصب في صالح الهلال بقيادة التقني البرتغالي جيسوس.
ولم يخسر الهلال في 47 مباراة متتالية على المستوى المحلي، حيث كان آخر انتصار حققه السبت على حساب الاتحاد 3-1 ضمن منافسات الدوري.
وقرر البرتغالي جيسوس إراحة عدد من اللاعبين في مباراة اليوم يتقدمهم البرتغالي روبن نيفيز والبرازيلي مالكوم وياسين بونو، في المقابل سيبقى الصربي ميتروفيتش في التشكيلة إلى جانب مواطنه سافيتش ويعود السنغالي كوليبالي الذي غاب عن لقاء الاتحاد، كما يشارك الحارس الدولي محمد العويس.
وتقام إلى جانب هذه المباراة 3 مباريات أخرى لنفس الدور، حيث يستقبل الاتحاد العين الناشط الآخر في الدرجة الأولى، ويواجه الشباب الخلود على ملعب الأخير، ويستضيف الجبلين فريق الفتح.
على صعيد متصل، ما تزال أصداء خروج الأهلي على يد الجندل الناشط في الدرجة الأولى 1-2 تتصدر المشهد في الوسط الرياضي السعودي كأكبر المفاجآت في دور الـ32.
وكان حديث المدرب الألماني يايسله الذي تُحمله جماهير الأهلي المسؤولية بعد المباراة مملوء بالصراحة والوضوح، عندما أكد أنه لا يجد مبرراً للخسارة التي وصفها بالكارثية، وزاد «ارتكبنا خطأين في الشوط الأول، أقل وصف لهما أنهما ساذجان، كان لدى اللاعبين ثقة بالعودة لكنهم لم يفعلوا».
وأكد أنه يتفهم صيحات الاستهجان الجماهيرية بعد المباراة، «هذا أمر طبيعي لم نكن جيدين في المباراة وهذا انعكاس للنتيجة التي انتهت بها المواجهة، لا أملك إلا الاعتذار للجماهير الذين جاءوا من أجل الاحتفال بالفوز، ولم يحدث هذا الأمر».
وعن مؤشر الإقالة الذي يتوجه نحوه، قال: «لا أخشى الإقالة، أنا مدرب محترف وهذا الأمر يحدث إذا لم تكن النتائج على مستوى التطلعات، لكن الموجودين في النادي باعتقادي يعرفون جيداً حجم ما أقوم به من أجل الفريق وهم أصحاب القرار في النهاية».
وحتى الآن تأهلت 7 أندية إلى دور الـ16 من بينها 3 أندية في الدرجة الأولى هي «العربي والطائي والجندل» بالإضافة إلى أندية النصر والاتفاق والقادسية والوحدة والفيحاء.

أخبار متعلقة :