جريدة جريدة وطني

الدوري الإسباني.. ريال مدريد ينجو من انتفاضة ألافيس ويفوز بصعوبة 3-2

مدريد - (رويترز)
حافظ ريال مدريد على تقدمه رغم الذعر في الدقائق الأخيرة، بعدما منحته أهداف لوكاس فاسكيز وكيليان مبابي ورودريجو الفوز 3-2 على ضيفه ديبورتيفو ألافيس الثلاثاء في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
وسجل كارلوس بينافيديز وكيكي جارسيا في الدقيقتين 88 و89 لصالح ألافيس لكن ريال مدريد صمد ليفوز بالمباراة التي سيطر عليها إلى حد كبير. افتتح ريال مدريد التسجيل قبل مرور دقيقة واحدة على صفارة البداية عندما تلقى فينيسيوس جونيور تمريرة طويلة من فيدريكو بالبيردي وراوغ المدافعين في الجهة اليسرى قبل أن يمرر نحو الظهير فاسكيز الذي سدد من مسافة قريبة في المرمى.
تهديد مستمر
وقدم حامل اللقب أداء قوياً بعد بداية مضطربة للموسم، وشكل فينيسيوس ومبابي وجود بلينجهام تهديداً مستمراً لمرمى الفريق الزائر.
وسدد مبابي في شباك ألافيس في الدقيقة 22 لكن الهدف ألغي بداعي التسلل.
وواصل ريال مدريد سيطرته على المباراة طوال الشوط الأول وعزز تقدمه في الدقيقة 40 عندما تبادل مبابي الكرة بطريقة رائعة مع بلينجهام، قبل أن يتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة رائعة على يمين حارس ألافيس.
وبدا أن ريال يتجه نحو فوز مريح عندما سجل رودريجو الهدف الثالث بعد ثلاث دقائق من نهاية الاستراحة بتسديدة منخفضة بين ساقي حارس مرمى الفريق الزائر لينهي هجمة مرتدة سريعة.
لحظات من الذعر
ومع ذلك، عانى أصحاب الأرض لحظات من الذعر عندما استغل بينافيديز وجارسيا سوء دفاع ريال مدريد في الدقائق الأخيرة ليسجلا هدفين متتاليين لإعادة ألافيس إلى المنافسة لكن عودتهما جاءت متأخرة للغاية لينجو ريال من ضغط الفريق الزائر القوي ويضمن النقاط الثلاث.
وقال فاسكيز قائد الفريق لقناة ريال مدريد التلفزيونية: «من المؤسف أن ينتهي اللقاء بهذه الطريقة رغم الأداء الذي قدمناه طوال المباراة.. كنّا سعداء بالفوز لأننا لعبنا مباراة رائعة حتى الدقيقة 88، عندما أدى ضعف التركيز مرتين إلى هدفين واضطررنا إلى المعاناة أكثر مما ينبغي».
وتابع «لم نستحق هذه النهاية، بالنظر إلى الأداء الذي قدمناه طوال المباراة، لكن دعونا ننظر إلى الجانب المشرق لقد فعلنا الكثير من الأشياء بطريقة صحيحة».

أخبار متعلقة :