جريدة جريدة وطني

جاك بورتر أصغر لاعب يبدأ مباراة في تاريخ أرسنال

أصبح حارس المرمى الإنجليزي جاك بورتر أصغر لاعب يبدأ مباراة مع فريق أرسنال، محطماً الرقم القياسي المسجل باسم لاعب الوسط الإسباني سيسك فابريجاس منذ 21 عاماً.
ومنح ميكيل أرتيتا الفرصة لحارس فريق الشباب جاك بورتر لحراسة مرمى أرسنال ضد بولتون في كأس كاراباو بعمر 16 عاماً و72 يوماً، متخطياً فابريجاس الذي بدأ مباراته الأولى مع أرسنال بعمر 16 عاماً و177 يوماً في أكتوبر 2003 ضد روترهام يونايتد.
كما أصبح جاك بورتر ثاني أصغر لاعب يشارك في مباراة لفريق أرسنال الأول، بعد إيثان نوانيري الذي حطم الرقم القياسي في الدوري الإنجليزي الممتاز، شهر سبتمبر 2022 بعمر 15 عاماً و181 يوماً عندما دخل بديلاً ضد برينتفورد.
وتجاوز بورتر أصغر حارس مرمى في تاريخ أرسنال، وهو مالكولم ويبستر الذي كان يبلغ من العمر 18 عاماً و308 أيام عندما ظهر لأول مرة مع الفريق عام 1969.
وانضم جاك بورتر إلى أرسنال في عام 2020 وشارك في أربع مباريات مع فريق الأكاديمية الذي يقوده جاك ويلشير في الدوري الإنجليزي الممتاز تحت 18 عاماً الموسم الماضي، قبل التوقيع على المنحة الدراسية في صيف 2024.
ومثل جاك بورتر منتخب إنجلترا تحت 16 عاماً، كما خاض مباراته الأولى مع فريق تحت 17 عاماً قبل أسابيع ضد ألمانيا، وجلس الحارس الشاب على دكة بدلاء أرسنال لأول مرة قبل 6 أيام، ضد أتالانتا في دوري أبطال أوروبا، كما رافق الفريق إلى مباراتي توتنهام ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أخبار متعلقة :