جريدة جريدة وطني

السوبر الإفريقي.. موعد مباراة الأهلي والزمالك والقنوات الناقلة

يستعد قطبا الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، خوض مواجهة نارية في نهائي كأس السوبر الإفريقي، مساء الجمعة، بالعاصمة السعودية الرياض.
هذه المواجهة التي تجمع بين عملاقي الكرة المصرية تأتي بعد أن توج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه، بينما نجح الزمالك في الفوز بلقب كأس الكونفيدرالية للمرة الثانية.
موعد مباراة الأهلي والزمالك
موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي 2024، هو الجمعة 27 سبتمبر/ أيلول 2024، في ملعب المملكة أرينا في العاصمة السعودية الرياض.
ومن المنتظر أن تنطلق صفارة بداية المباراة في تمام التاسعة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات.
القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك
من المقرر نقل مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي 2024 عبر قناة beIN Sports HD المفتوحة والمجانية، إضافة إلى قناة MBC مصر 2 المجانية والمفتوحة. كما يمكن متابعة البث المباشر لمباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي 2024 عبر الحساب الرسمي لقنوات بي إن سبورتس عبر يوتيوب.
تاريخ المواجهات بين الأهلي والزمالك
خاض الأهلي عشر مباريات مع الزمالك في بطولة إفريقيا للأندية، منها تسع مباريات في دوري أبطال إفريقيا وواحدة في كأس السوبر الإفريقي.
وفاز الأهلي في 6 مباريات، بينما فاز الزمالك في مباراة واحدة، وتعادل الفريقان في 3 مباريات. وسجل لاعبو الأهلي 17 هدفاً واستقبلت شباكهم 10 أهداف.
وجاء فوز الزمالك الوحيد في كأس السوبر الإفريقي التي أقيمت يوم 16 يناير 1994 في جوهانسبرغ.
جدير بالذكر أن الأهلي والزمالك لعبا 237 مباراة في جميع البطولات. فاز الأهلي في 105 مباريات، وسجّل الفريقان 360 هدفاً واستقبلت شباكه 248 هدفاً في 77 مباراة.

أخبار متعلقة :