جريدة جريدة وطني

سيناريو اتحاد العاصمة.. هل تكون هزيمة الزمالك سببا في انتفاضة الأهلي؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سيناريو اتحاد العاصمة.. هل تكون هزيمة الزمالك سببا في انتفاضة الأهلي؟, اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 01:19 مساءً

12:59 م | السبت 28 سبتمبر 2024

الأهلي

خسر نادي الأهلي أمام الزمالك مباراة السوبر الإفريقي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، لكنها هزيمة تعيد للأذهان سيناريو الموسم الماضي بخسارة اللقب أمام اتحاد العاصمة الجزائري بهدف نظيف.

وفقد نادي الأهلي لقب السوبر الإفريقي أمام الزمالك للعام الثاني على التوالي بعد خسارته الموسم الماضي من اتحاد العاصمة فهل تكون هزيمة أبناء ميت عقبة للمارد الأحمر، سببا في انتفاضة حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، مثلما حدث في الموسم الماضي.

فوز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا 2024

بعد هزيمة الأهلي من فريق اتحاد العاصمة في السوبر الإفريقي 2023، تمكن من تحقيق صحوة كبيرة في جميع البطولات سواء المحلية أو الإفريقية، وحصل على لقاب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعدما فاز علي نظيره الترجي الرياضي التونسي في المعركة النهائية بهدف نظيف ذهاباً وإياباً.

لقب كأس مصر والسوبر المصري بعد خسارة السوبر الإفريقي

وحصد الأهلي بعد الهزيمة من اتحاد العاصمة، لقب كأس مصر لموسم 2023، بعد الفوز على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين دون رد من توقيع إمام عاشور ومحمد مجدي «أفشة»، ولقب السوبر المصري نسخة 2023، بعد الانتصار على مودرن سبورت بثلاثية مقابل هدفين.

لقب الدوري المصري 2024

وتوج المارد الأحمر بلقب الدوري المصري لموسم 2023 - 2024، للمرة 44 في تاريخه، بعدما تمكن من تحقيق 85 نقطة، من خلال الفوز في 27 مباراة، وتعادل في 4 لقاءات، والهزيمة في 3 مواجهات.

برونزية كأس العالم للأندية

حصد الأهلي برونزية كأس العالم للأندية للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما فاز علي نظيره فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني بنتيجة 4-2 فى مونديال الأندية الذي أقيم في المملكة العربية السعودية.

ويستعد المارد الأحمر لخوض 58 مباراة بالموسم الجديد بوقع، 3 مباريات في كأس إنتركونتيننتال، 14 لقاء في دوري أبطال إفريقيا، حال التأهل إلى نهائي البطولة، و26 مواجهة في الدوري المصري، ومباراتين في السوبر المصري، و7 مباريات كأس العالم للأندية 2025، و6 مواجهات في الدوري الإفريقي، وفقا للنظام القديم للمسابقة، بالإضافة إلى كأس الرابطة المصرية.

 

أخبار متعلقة :