جريدة جريدة وطني

مارتن ينطلق أولاً في سباق جائزة إندونيسيا الكبرى للدراجات النارية

(رويترز)
سجل خورخي مارتن متسابق فريق براماك ريسنج ومتصدر بطولة العالم للدراجات النارية، رقماً قياسياً للفة لينتزع مركز أول المنطلقين بعد تقديمه أداء قوياً في تجارب تأهيلية رسمية فوضوية، شهدت عدة حوادث في سباق جائزة إندونيسيا الكبرى في مانداليكا، السبت.
أسرع زمن
سجل مارتن أسرع زمن وهو دقيقة و29.088 ثانية في حلبة مانداليكا الدولية؛ ليتفوق على ماركو بتسيكي من فريق (في.آر46 ريسنج) والمتسابق الصاعد بيدرو أكوستا (20 عاماً) من فريق (تيك3).
وقال مارتن: «أنا سعيد للغاية. شعرت بالارتياح اليوم».
وقام بتسيكي، بلفة أخيرة مذهلة؛ ليحتل المركز الثاني؛ إذ قاد دراجته مجدداً بعد تعرضه لحادث قبل دقيقتين فقط من نهاية التجارب التأهيلية وحجز مكاناً في الصف الأمامي.
ورداً على سؤال عن كيفية تحقيقه ذلك، قال المتسابق الإيطالي: «بصراحة، لا أعرف. قبل اللفة الأخيرة، أردت أن أبطئ قليلاً في الجزء الأخير ثم أسرع في اللفة الأخيرة».
وتابع: «فقدت بعض التركيز وتعرضت لحادث. ولحسن الحظ، كانت الدراجة بحالة جيدة. ساعدني مسؤول السلامة في تشغيل الدراجة. بدأت آخر لفة مباشرة بعد الحادث.. كنت أعلم أني أستطيع أن أكون سريعاً، لكني لم أتخيل أن أصبح الصف الأول. لذا، ماذا يمكنني أن أقول؟ أنا سعيد جداً».
وتأهل فرانشيسكو بانيايا، بطل العالم مرتين في بطولة الدراجات النارية والذي يتخلف عن الإسباني مارتن بفارق 24 نقطة في ترتيب البطولة، في المركز الرابع على نقطة الانطلاق.
حادث تصادم
وفي وقت مبكر من التجارب التأهيلية الثانية، فقد مارك ماركيز متسابق فريق جريسيني ريسنج، السيطرة وانزلق على الحصى، ما استلزم رفع العلم الأصفر. وتعرض المتسابق الإسباني لحادث مرة أخرى عند المنعطف العاشر قرب نهاية التجارب.
بدأ أليكس ماركيز سائق جريسيني بشكل جيد في التجارب التأهيلية الأولى وتقدم في النصف الأول منها قبل أن يتعرض لحادث مروع ويفشل في التقدم إلى التجارب الثانية.
لم يشارك البرتغالي ميجيل أوليفيرا من فريق تراكهاوس رسينج في التجارب التأهيلية بعد إصابته بكسر في معصمه في حادث تصادم خلال التجارب الحرة، الجمعة.

أخبار متعلقة :