جريدة جريدة وطني

الهلال في مهمة سهلة أمام الخلود.. ويايسله يبرر عثرات الأهلي

الرياض: عيسى الحكمي
يحل الهلال مساء السبت ضيفاً على الخلود ضمن الجولة الخامسة من الدوري السعودي في مهمة زرقاء جديدة، لكن الهدف هذه المرة استعادة الصدارة التي ذهبت بفارق الأهداف للاتحاد بعد انتصار الأخير على الخليج 4-1 ليصبح الفريقان برصيد متساو، 12 نقطة لكل جانب.
وكان الهلال الذي لم يخسر أي مباراة في أول أربع جولات قد تواجد على نفس الملعب الثلاثاء الماضي وخرج منتصراً بصعوبة على البكيرية 1-0 ضمن دور الـ32 في كأس الملك.
وتذهب الاحتمالات على الورق في اتجاه كتيبة البرتغالي جيسوس الذي يستعيد اليوم الثنائي مالكوم ونيفيز بعد إراحتهما في المباراة الأخيرة، في المقابل يدخل الخلود الوافد الجديد على الدوري وهو في المركز 11 برصيد 4 نقاط وسيكون أمام اختبار صعب للصمود أمام القوة الهجومية للهلال بقيادة الصربي ميتروفيتش هداف الدوري حتى الآن بـ 8 أهداف.
وتشهد الجولة السبت، لقاء الفتح مع الأخدود وكلاهما في وضعية صعبة، الأول يقبع في المركز 16 برصيد 3 نقاط والثاني في المركز 17 بنقطة واحدة، وفي الجوف يستضيف العروبة الرابع عشر بأربع نقاط ضمك الخامس عشر بثلاث نقاط وهي وضعية مشابهة لمباراة الفتح والأخدود.
يايسله يبرر هزائم الأهلي
ومع النتائج المتعثرة للأهلي، لا يزال المدرب الألماني يايسله يبحث عن المبررات، فبعد مبرراته في الأسبوع الماضي للخروج من الكأس على يد الجندل الناشط في الدرجة الأولى، تلقى الأهلي خسارته الدورية الثانية الجمعة على يد القادسية بهدف من نقطة الجزاء للجابوني أوباميانج ليخرج يايسله ويعلن أنه المسؤول عن الخسارة.
وزاد: منذ رحيل الجناح الفرنسي ماكسميان لم يتم تعويضنا بلاعب بديل ولم يكن لنا فنياً صوت في قرار رحيله، ولم نحصل على اللاعبين الذين طلبناهم بالمراكز.
وتابع: ضربة الجزاء التي حصل عليها القادسية لم تكن صحيحة، كذلك توجد لقطة جزائية للأهلي لم تأخذ حقها من التدقيق وقرار حكم المباراة.
ووسط الأوضاع الأهلاوية برز أكثر من اسم تشير المصادر أنه سيخلف الألماني يايسله إذا زاد الأمر سوءاً، ومن بين الأسماء المتداولة البرتغالي روي فيتوريا الذي سبق له قيادة النصر لتحقيق الدوري في نسخة 2018-2019، وكأس السوبر 2020، كما درب مؤخراً منتخب مصر.
في المقابل امتدح الفرنسي لوران بلان مدرب الاتحاد أداء فريقه بعد الفوز على الخليج 4-1، وقال: «قدمنا مباراة ممتازة فنياً وبدنياً، أشكر اللاعبين الذين تعاملوا مع الخطة بتركيز عال، إنني سعيد بالنتيجة وأكثر سعادة بردة فعل اللاعبين عقب الخسارة من الهلال».
وبرر اليوناني دونيس مدرب الخليج استقبال فريقه لأربعة أهداف بفارق الإمكانات بين الفريقين «توجد فوارق بين الخليج والاتحاد، أهمها في مستوى وجود اللاعبين، لديهم عناصر كأسماء وأداء مميزة مثل بنزيمة وعوار وكانتي وديابي».

أخبار متعلقة :