جريدة جريدة وطني

«الأولمبياد الخاص» يشارك في «ألعاب مالطا»

سافر وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي للمشاركة في ألعاب مالطا 2024 للأولمبياد الخاص، التي ستقام خلال الفترة من 12 إلى 15 سبتمبر 2024، ويتنافس وفد الإمارات في 5 رياضات هي السباحة وكرة الطاولة وألعاب القوى وكرة القدم والبوتشي.
وتأتي هذه المشاركة تعزيزاً لاستراتيجية الأولمبياد الخاص الإماراتي التي تهدف لتكثيف مشاركة اللاعبين من أصحاب الهمم في البطولات الدولية بما يخدم جهود دمجهم رياضياً.
يضم وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي 20 لاعباً من ذوي الإعاقات الذهنية والنمائية، يرافقهم 12 كادراً من الجهازين الفني والإداري، وكان قد تم اختيار اللاعبين المشاركين من مختلف أندية أصحاب الهمم في الدولة.
وقال طلال الهاشمي المدير الوطني لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي: «نرتبط بعلاقات وثيقة مع الأولمبياد الخاص المالطي، ونسعد دائماً بالمشاركة معهم في الفعاليات الرياضية التي تقام سواء في مالطا أو الإمارات، ونرى أن أي مشاركة دولية نقوم بها تدعم دمج اللاعبين وتمكينهم رياضياً وتوسع آفاقهم، وتزيد من ثقتهم فيما يمكن تحقيقه، وتبني على إرث نجاحنا الكبير في دورة الألعاب العالمية عام 2019».
وأضاف: «بدأت استعدادات لاعبينا للمشاركة في ألعاب مالطا 2024 من فترة فقد عقدنا في مطلع شهر سبتمبر معسكراً تدريباً لهم في مدينة العين لضمان جهوزيتهم، ونفخر بالمجهود الكبير الذي بذله اللاعبون خلال المعسكر، ونفخر أيضاً بجهود المدربين والمنظمين ونتطلع لأن يمثلوا الإمارات خلال ألعاب مالطا 2024 خير تمثيل».

أخبار متعلقة :