جريدة جريدة وطني

23 فريقاً في بطولة الاتحاد الدولي لهوكي الجليد

تنطلق، السبت المقبل، بطولة الاتحاد لهوكي الجليد للرجال والسيدات في نسختها الثالثة، التي تشهد مشاركة 23 فريقاً، وتستمر منافسات البطولة حتى يوم 12 أكتوبر في صالة الهيلي العين، بتنظيم شركة «توجزر وي كان»، تحت مظلة الاتحاد الإماراتي للرياضات الشتوية، وبدعم من دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي.
ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسة قوية بين الفرق، نظراً لتقارب المستوى الفني، وسيزيد من حدة المنافسة اختلاف مدارس لعبة هوكي الجليد لكل فريق سعياً للظفر باللقب.
وتقام مباريات البطولة بنظام مجموعتين للرجال، ومجموعتين للسيدات، ومن المنتظر إقامة 66 مباراة مختلفة على مدار البطولة.
وأكد جمعة محمد الظاهري، الأمين العام للاتحاد، أن ما وصلت إليه الرياضات الشتوية في الإمارات من تقدم يأتي بفضل دعم القيادة الرشيدة المستمر، ومتابعة الدكتور أحمد مبارك المزروعي، رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، وأضاف: «تنظيم هذه البطولة يأتي بهدف تطوير لعبة هوكي الجليد ورفع المستوى الفني للفرق المشاركة من السيدات والرجال، من خلال الاحتكاك المستمر وخلق بيئة تنافسية للاعبين».
وأكد مدير البطولة خالد الحبسي، أن كافة الاستعدادات الفنية واللوجستية لتنظيم البطولة جاهزة، وثمن الدعم المستمر من الشركة المنظمة والاتحاد الإماراتي للرياضات الشتوية وهيئه السياحة، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة تخطط لإضافة بطولة للناشئين في الموسم المقبل، ليصبح الحدث بمثابة مهرجان سنوي لهوكي الجليد.
وعبرت فاطمة صياح القبيسي، رئيس الشركة المنظمة، عن سعادتها الغامرة بانطلاق بطولة الاتحاد، وأكدت أن البطولة ستسهم في رفع المستوى الفني للاعبي الإمارات، سواء الرجال أو السيدات، متمنية أن تكون البطولة بمثابة انطلاقة لتحقيق الإنجازات الرياضية في المواسم المقبلة.

أخبار متعلقة :