جريدة جريدة وطني

سواريز ينتقد مدرب الأوروغواي: بيلسا حوّل حياة اللاعبين إلى جحيم

متابعة: ضمياء فالح
انتقد النجم الأوروغواياني لويس سواريز، الذي اعتزل اللعب الدولي مؤخراً، المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا (69 عاماً) وقال إنه خلق بيئة مسمومة في المنتخب «كسرت قلبه».
وتولى بيلسا تدريب المنتخب من المدرب المؤقت مارسيلو برولي بعد استقالة دييغو ألونسو من المهمة عقب فشله في قيادة المنتخب لمونديال 2022 في قطر.
وقال سواريز عن المدرب الأرجنتيني:«لم يكن يسمح للموظفين بالتحدث إلينا أو تناول الطعام معنا بنفس القاعة في معسكر المنتخب. عليهم أن يكونوا حذرين قبل فتح أي باب، قلبي ينكسر عندما أرى الحياة الآن في المعسكر».
وتابع سواريز: «ماتياس فيشينو ( مدافع وسط لاتسيو ) كان أول من لاحظ هذا. لعب 67 مباراة دولية قبل مجيء بيلسا لكنه اعتزل بعد مباراتين معه».
واعتزل فيشينو اللعب الدولي في مايو /أيار الماضي قبل بطولة كوبا أمريكا والتي قاد فيها بيلسا المنتخب للمركز الثالث وهو أفضل مركز منذ نسخة 2011، لكن سواريز كشف عن وجود مشاكل ومطبات بين اللاعبين والكادر التدريبي وقال: «حدث موقف آلمني كثيراً في كوبا أمريكا لكنني لم أقل شيئاً من أجل التعايش. العديد من اللاعبين طلبوا من المدرب السماح للموظفين فقط بقول صباح الخير لنا لكنه رفض وفي نيويورك طلب منا في أحد الأيام عدم التوقف لتحية المشجعين ووقفت بوجهه وقلت له سنتوقف لتحيتهم على أية حال».
وكشف نجم ليفربول وبرشلونة السابق وإنتر ميامي حالياً عن حديثه مع المدرب قبل اعتزاله بقليل وقال: تحدثت معه لـ5 دقائق كقائد للفريق كي أعبر عن شعور اللاعبين بعدم الراحة وفي نهاية حديثي أجاب فقط بـ«شكراً جزيلاً».
وطالب سواريز المشجعين بعدم القسوة على لاعبي المنتخب في حال لم تتأهل البلاد لمونديال 2026 وقال: أطلب من الناس ألا يلوموا اللاعبين إن لم نتأهل، بيلسا فرق كل المجموعة حتى في طريقة التمرينات.
وتحتل الأوروغواي المركز الثالث في التصفيات برصيد 15 نقطة خلف كولومبيا والأرجنتين ومباراة المنتخب التالية أمام بيرو السبت المقبل ثم مواجهة ضيفه الإكوادور في الـ16 من الشهر الجاري.

أخبار متعلقة :