جريدة جريدة وطني

«أبوظبي للفروسية» يطلق جلسات ركوب الخيل العلاجية لأصحاب الهمم

أعلن نادي أبو ظبي للفروسية، إطلاق برنامج ركوب الخيل العلاجي، وهو برنامج مميز يستهدف الأطفال والشباب المصابين بحالات مختلفة مثل: التوحد، والإعاقات التطورية، ومتلازمة داون، والشلل الدماغي، والمشكلات العاطفية أو السلوكية.
وتهدف هذه الجلسات التي تقودها المدربة الدولية للعلاج بالخيول جيسي إيركي، إلى تحسين الصحة النفسية والجسدية والعاطفية عبر التفاعل العميق مع الخيول.
وتُتيح جلسات ركوب الخيل العلاجية فرصة فريدة لتطوير مهارات جديدة، وبناء الثقة بالنفس، وتحقيق النمو الشخصي، وتستمر كل جلسة لمدة 45 دقيقة، وهي مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات كل مشارك، حيث تجمع بين فن التعامل مع الخيول، والنشاط البدني، والعلاج العاطفي.
وتبدأ كل جلسة بتولي الفرسان مهمة تنظيف الخيول والعناية بها، ما يُعزز لديهم حس المسؤولية، بعد ذلك، يتعلمون تجهيز الخيل للركوب من خلال تركيب المعدات اللازمة. وبعد الاستعداد، يركبون الخيل للمشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تتناسب مع مهاراتهم واحتياجاتهم، وتمكنهم من استكشاف التنسيق والحركة خلال الركوب، تُختتم الجلسة بإطعام الخيول وتركها ترعى، ما يسمح للفارس بالتفاعل مع الحصان في بيئة أكثر استرخاءً، ويوفر هذا الروتين المنظم فرصاً للنمو وفقاً لوتيرة كل فارس، دون افتراضات موحدة عن التقدم.
وقال المهندس علي الشيبة، مدير عام نادي أبوظبي للفروسية: «يعكس برنامجنا للفروسية العلاجية التزامنا بالاندماج والرفاهية، فمن خلال توفير بيئة آمنة وداعمة، نعمل على تمكين أصحاب الهمم من اكتشاف إمكاناتهم، وتطوير مهاراتهم الأساسية، وبناء الثقة اللازمة للنجاح في حياتهم».

أخبار متعلقة :