جريدة جريدة وطني

الرئيس البرازيلي يطالب باستبعاد المحترفين من منتخب بلاده

«الخليج» – متابعات
دعا رئيس البرازيل، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، إلى استبعاد اللاعبين المحترفين في الخارج من صفوف منتخب بلاده.
وأكد دا سيلفا خلال مقابلة إذاعية أنه يفضل ضم اللاعبين الذين يمارسون نشاطهم الكروي في الدوري البرازيلي فقط، مشيراً إلى أن اللاعبين المحليين لا يقلّون كفاءة عن أولئك الذين يلعبون في الدوريات الأوروبية.
وقال دا سيلفا: «الذين يلعبون في الخارج ليسوا أفضل من أولئك الذين هنا في البرازيل. في الوقت الحالي، لا يوجد في الفرق الأجنبية لاعبون بمستوى غارينشا أو روماريو، بل هناك فقط مجموعة من اللاعبين الشباب الذين لم يصبحوا بعد نجوماً».
وأضاف رئيس البرازيل أنه ناقش هذا الموضوع مع رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم وطرح فكرة إمكانية استدعاء اللاعبين الذين يلعبون في الدوري المحلي فقط.
وفي حال تنفيذ فكرة الرئيس البرازيلي دا سيلفا، سيشهد المنتخب استبعاد أسماء بارزة مثل فينيسيوس ورودريغو وميليتاو من ريال مدريد، ورافينيا من برشلونة.
وجاءت تصريحات لولا عقب فوز منتخب البرازيل على تشيلي 1-2 في تصفيات كأس العالم، وهو فوز منح الفريق دفعة معنوية بعد سلسلة من الهزائم أمام منافسين يعتبرون أضعف مثل باراغواي. ورغم هذا الفوز، ويحتل منتخب البرازيل المركز الرابع في تصفيات كأس العالم برصيد 13 نقطة، بحسب ما نشر موقع besoccer.

أخبار متعلقة :