جريدة جريدة وطني

تصفيات مونديال 2026..ميسي يسجل «هاتريك»

سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية «هاتريك» ومرر كرتين حاسمتين وقاد منتخب بلاده للفوز على ضيفه البوليفي 6-0 على ملعب «ماس مونومنتال» في العاصمة بوينس آيرس، ضمن الجولة العاشرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 لكرة القدم.
وسجل ميسي ثلاثيته في الدقائق 19 و84 و86، وصنع هدفي لاوتارو مارتينيس (43) وخوليان ألفاريس (45+3). وأضاف تياغو ألمادا الهدف الرابع (69)، أمام 85 ألف متفرج.
وغاب ميسي (37 عاماً) المتوّج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 8 مرات عن الملاعب لفترة شهرين بسبب إصابة في قدمه خلال فوز «ألبيسيليستي» بلقب كوبا أمريكا على حساب كولومبيا (1-0 بعد التمديد)، قبل أن يعود أخيراً إلى الملاعب ليسجل بداية الشهر الحالي هدفين مع فريقه إنتر ميامي الأمريكي، ليرفع رصيده إلى 17 هدفاً و15 تمريرة حاسمة في الدوري.
وسجل نجم برشلونة الإسباني السابق الذي غاب عن التهديف في التعادل الإيجابي أمام فنزويلا 1-1 في المرحلة الماضية، «الثلاثية» العاشرة في مسيرته بقميص بلاده رافعاً غلته التهديفية الدولية إلى 112، وإلى 846 هدفاً في مسيرته.
كما تصدر «البرغوث» الصغير ترتيب الهدافين في القارة مع 6 أهداف، أمام الأوروغوياني داريو نونييز (5) والكولومبي لويس دياز (4).

أخبار متعلقة :