جريدة جريدة وطني

الشراعية 43 قدماً تبحر مجدداً في شواطئ دبي

تعود القوارب الشراعية المحلية 43 قدماً للإبحار من جديد ضمن فعاليات الموسم الرياضي البحري 2024-2025 والذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية من خلال سباق الجولة الثانية والختامية لبطولة دبي والذي ينطلق في شواطئ دبي ظهر السبت.
ويرفع 70 قارباً أشرعته البيضاء على صفحة المياه الزرقاء مع إعطاء إشارة البداية لتبحر جميعها نحو 15 ميلاً بحرياً من عمق الخليج العربي قبالة جزيرة (أم الحطب) إلى خط النهاية قبالة شواطئ جميرا بين جمال الحاضر الزاهر وواجهة دبي البحرية أمام جزر العالم وجزيرة نخلة جميرا وفندق برج العرب.
وأكملت اللجنة المنظمة بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية كافة التجهيزات والتحضيرات لإنجاح السباق بالتنسيق مع شركاء النجاح من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية الداعمة لفعاليات النادي وذلك حسبما أكد مشرف السباق محمد سيف المري مدير إدارة الشؤون الرياضية.
وتمني محمد سيف المري مشرف عام السباق من جميع النواخذة والملاك والبحارة المشاركين ضرورة الالتزام بالتعليمات والشروط،ورسم لوحة جديدة من صور النجاح للسباقات التراثية المحلية مشيراً إلى أن سلسلة سباقات هذه الفئة الممتدة مع تاريخ نادي دبي الدولي للرياضات البحرية تصل إلى النسخة رقم 104 منذ بداياتها نهاية عقد الثمانينيات.
ويبرز في قائمة القوارب المشاركة في السباق العديد من الأسماء من بينها «التبر 55» بطل الجولة الأولى، كما يسعى بطل الموسم القارب «سهم 170» لتكرار إنجازه الكبير هذا الموسم أيضاً في مواجهة باقي القوارب.

أخبار متعلقة :