جريدة جريدة وطني

النتائج هي الأهم.. غوارديولا يرد على انتقادات تعيين توخل مدرباً لإنجلترا

لندن – أ ف ب
رد الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي على انتقادات تعيين الألماني توماس توخل مدرباً لإنجلترا بأن النتائج هي الأهم.
وقال غوارديولا، إن توخل، المدرب الجديد لمنتخب إنجلترا لكرة القدم، يستحق «دعماً غير مشروط» رغم الانتقادات التي طالت قرار الاتحاد الإنجليزي بتعيين مدرب أجنبي.
ويعد توخل ثالث مدرب أجنبي يقود منتخب إنجلترا، ما أثار جدلاً واسعاً حول ما إذا كان يجب أن يتولى هذا المنصب مدرب محلي. وكان توخل قد اعتذر مازحاً عن كونه حاملاً لجواز سفر ألماني، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد لتقديمه الأربعاء، معترفاً أنه لم يقرر بعد ما إذا كان سيغني النشيد الوطني قبل المباريات.
وجاء تعيين توخل في وقت توجه فيه بعض الجماهير الإنجليزية انتقادات حادة إلى اتحاد بلادهم بسبب اختيار مدرب بايرن ميونيخ السابق، الذي درب أيضاً باريس سان جيرمان وتشلسي. ومع ذلك، أصرّ غوارديولا على أن مكان ولادة المدرب لا يجب أن يكون محط اهتمام، مشيراً إلى أن الانتقادات ستكون حاضرة بغض النظر عن الجنسية إذا لم تتحقق النتائج المرجوة فالنتائج هي الأهم.
وقال غوارديولا في تصريحات للصحفيين الجمعة: «لا نختار مكان ولادتنا. الوالدان يقرران ذلك، فنأتي إلى الدنيا بعد تسعة أشهر. لم أقرر أن أكون كتالونياً، ولم تقرروا أن تكونوا إنجليزاً. الاتحاد هو من يقرر تعيين مدرب أجنبي ذو سجل رائع، ومن وجهة نظري، سأدعمه دون قيد أو شرط».
وأضاف غوارديولا، الذي قاد مانشستر سيتي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي في آخر أربع سنوات متتالية، «إذا فاز سيحظى بالثناء، وإذا خسر ستوجه له الانتقادات. لكن الجنسية لا تهم».

أخبار متعلقة :