جريدة جريدة وطني

في «الكلاسيكو».. هل يكرّس الهلال العقدة أم يوقفه الاتحاد؟

الرياض: عيسى الحكمي
تتجه الأنظار عند الساعة العاشرة مساء بتوقيت الإمارات نحو ملعب الأمير فيصل بن فهد في العاصمة الرياض، حيث يلتقي الهلال والاتحاد في قمة ختام الجولة الرابعة من الدوري السعودي.
وقبل «الكلاسيكو» يلتقي الشباب مع التعاون في مواجهة لحسابات المركز الثالث الذي يحتله الاتفاق مؤقتاً بعد خسارته 0-3 أمام النصر ليتجمد رصيد عند 9 نقاط.
ولحسابات تحسين المراكز يلتقي الرائد التاسع مع الرياض العاشر وفي جعبة كل فريق 4 نقاط.
بالعودة إلى قمة الجولة، يسعى الهلال والاتحاد إلى فك الاشتباك على المركز الأول الذي يحتله الاتحاد بفارق الأهداف مع تساوي الفريقين برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات على التوالي.
ويسعى الضيوف إلى إيقاف الهيمنة الزرقاء على المواجهات الماضية خاصة في الموسم الماضي الذي سجل فيه الهلال 7 انتصارات على التوالي على مختلف الجبهات التي جمعت بين الفريقين، ويعود آخر فوز للاتحاد على الهلال إلى ابريل عام 2021 بثنائية عبد العزيز الجبرين وسعود عبد الحميد لاعب روما الإيطالي الحالي.
من جانبه يريد الهلال المحافظة على سجله المحلي دون خسارة للمباراة رقم 40 وتكريس العقدة أمام واحد من أقوى المنافسين، ويمر الفريق الأزرق تحت قيادة المدرب البرتغالي جيسوس بأفضل مراحل القوة والاكتمال الفني والعناصري.
وتبدو المباراة متكافئة بعد تعزيزات الاتحاد الشاملة بداية من التعاقد مع المدرب الفرنسي لوران بلان وصولاً إلى بناء الفريق حول كريم بنزيمة بضم حسام عوار وموسى ديابي في الوسط ودانيلو بيريرا في الدفاع والحارس الصربي رايكوفيتش والجناح الهولندي ستيفن بروجين بالإضافة للنجم الفرنسي كانتي والبرازيلي فابينهو، ومن السوق المحلية ضم عبد الإله العمري وصالح الشهري.
ويحتفظ الهلال بقوته في الموسم الماضي التي عززها بالظهير البرتغالي كانسيلو والجناح البرازيلي الشاب ماركوس ليوناردو إلى جانب القوة الضاربة هجومياً المكونة من الثنائي الصربي سافيتش وميتروفيتش (هداف البطولة) ومالكوم وسالم الدوسري.
النصر والأهلي يشعلان المنافسة
أشعل النصر والأهلي المنافسة بعد انتصار الأول على مضيفه الاتفاق 3-0 في أول مباراة للأصفر تحت قيادة الإيطالي ستيفان بيولي الذي خلف المطرود كاسترو، واستطاع الثاني انتزاع فوز متأخر على ضمك 4-2 بعدما كانت الأمور تسير إلى التعادل 2-2 حتى الوقت البديل الذي امتد لأكثر من 16 دقيقة.
رفع النصر رصيده إلى 8 نقاط رابعاً، والأهلي برصيد 7 نقاط في المركز السادس وكلاهما بشكل مؤقت.
افتتح كريستيانو رونالدو ثلاثية النصر من نقطة الجزاء في الدقيقة 33 قبل أن يضيف الظهير سالم النجدي وتاليسكا هدفين (56 و 70)، وأدت النتيجة لتوقف سلسلة الاتفاق، وأعاد مدربه ستيفن حيرارد بعد المباراة الخسارة لنقص جودة اللاعبين عندما أشار إلى أنه يعتمد على لاعبين بدلاء في النصر والهلال.
وفي جدة لفت الإنجليزي إيفان توني الأنظار عندما قاد فريقه الأهلي للفوز برباعية على ملعب الجوهرة المشعة، أحرز منها توني بنفسه هدفين في الدقيقتين 46 و 90+16، وترك مثلهما للإسباني فيغا والبرازيلي فيرمينيو في الدقيقتين (13 و90+8)، بينما سجل للضيوف أيمن يوسف (45+9) وفاروق الشافعي (65).

أخبار متعلقة :