بوريل: إسرائيل جعلت من حل الدولتين أمراً مستحيلاً

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، في كلمة له خلال مشاركته في اجتماع الدورة ال162 لوزراء الخارجية العرب بالقاهرة أمس الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي يهدف لتحويل الضفة الغربية إلى غزة جديدة عبر تنفيذ سياسة تهجير سكانها، مشيراً إلى أن حكومة الاحتلال جعلت من «حل الدولتين» المتوافق عليها دولياً «أمراً مستحيلاً».
وأعرب عن تهنئته للجامعة العربية على الإنجازات التي تحققها ومن أبرزها مبادرة السلام العربية التي وضعت إطاراً توافقياً لحل الصراع العربي الإسرائيلي وتسعى الى بناء مستقبل أفضل للمنطقة.
واستنكر ادعاءات البعض بأن المبادرة قد عفا عليها الزمن قائلاً إن «الكثير تناسى أن هذه المبادرة تسرع وتيرة الحل ووضع حد للصراع الراهن».
وأضاف أنه مضى نحو عام على الحرب والابادة الجماعية في قطاع غزة مشيراً إلى أن الاتحاد الاوروبي ليس لديه ما يضيفه في هذا الشأن لأن الأرقام والحقائق أصبحت مكشوفة للجميع.
وأعرب عن دعم الاتحاد بشكل كامل لجهود مصر وأمريكا وقطر لإيقاف إطلاق النار.
بدورها، قالت كبيرة منسقة الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار فى غزة سيغريد كاغ في كلمتها، إن كل العاملين في المجال الإنساني في غزة يشهدون على الظروف غير الإنسانية والمعاناة التي لا يمكن وصفها ويتعرض لها النساء والأطفال والشباب في القطاع.
وأضافت أنه لا يمكن مقارنة ما نشاهده على الشاشات بالواقع على أرض غزة حيث إن الامور أكثر فظاعة ومأساوية.(وكالات)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق