وزير الخارجية: نتطلع إلى زيادة حركة التجارة مع كرواتيا

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الخارجية: نتطلع إلى زيادة حركة التجارة مع كرواتيا, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 07:17 مساءً

التقى بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، الدكتور جوردان جرليتش-رادمان، وزير الشئون الخارجية والأوروبية بكرواتيا، اليوم، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي

ووجّه «عبد العاطي» الشكر للجانب الكرواتي على دعمهم القوي لترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي لمستوى الشراكة الاستراتيجية، مشيدا كذلك بمواقف كرواتيا الداعمة لمصر بالمحافل الدولية، فضلا عن صفقات تبادل تأييد الترشيحات لمختلف المناصب الدولية.

11491471391727107018.jpg

أهمية العمل على زيادة حركة التجارة بين البلدين

وأعرب وزير الخارجية عن التطلع لسرعة انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة برئاسة كل من وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي المصرية ووزير الاقتصاد الكرواتي والمقرر عقدها في كرواتيا التي تساهم في فتح آفاق جديدة للتعاون والاستثمار بين البلدين، مشيرا إلى أهمية العمل على زيادة حركة التجارة بين البلدين، وإحياء التعاون بين ميناءي الإسكندرية ورييكا، وكذلك التعاون المشترك لنفاذ الصادرات المصرية إلى أوروبا من خلال المواني الكرواتية.

وشهد اللقاء التباحث حول تطورات الأوضاع في غزة، ولبنان، والبحر الأحمر، والسودان، إذ أحاط وزير الخارجية نظيره الكرواتي برؤية مصر إزاء هذه القضايا وجهودها المتواصلة الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق