مفاجأة.. كيف ردت إيران على طلب حزب الله بشن هجوم ضد إسرائيل؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مفاجأة.. كيف ردت إيران على طلب حزب الله بشن هجوم ضد إسرائيل؟, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 11:31 مساءً

قال مسؤولان إسرائيليان ودبلوماسي غربي، إن حزب الله اللبناني حث إيران في الأيام الأخيرة على شن هجوم ضد إسرائيل مع تصاعد القتال مع حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، لكن المفاجأة كانت في رد فعل طهران، إذ امتنعت حتى الآن عن الهجوم، بحسب موقع «أكسيوس» الأمريكي.

ووفقًا لـ«أكسيوس»، فأي هجوم إيراني مباشر على إسرائيل يمكن أن يؤدي إلى حرب إقليمية كبرى في الشرق الأوسط.

الرئيس الإيراني في نيويورك.. والتوقيت ليس مناسبًا

وقال مسؤولان إسرائيليان إن مسؤولين إيرانيين أبلغوا نظراءهم في حزب الله أن التوقيت ليس مناسبًا لشن هجوم على إسرائيل لأن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان موجود حاليًا في نيويورك لحضور الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير إن توجيهات مجلس الوزراء الأمني ​​للقوات الإسرائيلية هي تجنب الخطوات التي من شأنها أن تمنح إيران سببًا أو ذريعة للانضمام إلى القتال، بحسب «أكسيوس».

وتحدث مسؤولون إسرائيليون أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، ناقش إمكانية التدخل الإيراني المباشر في المعارك بلبنان مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت خلال مكالمة هاتفية يوم الأحد الماضي.

زيادة القتال بين حزب الله اللبناني وإسرائيل

وخلال الأيام الماضية، ازدادت حدة الضربات بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وشنت إسرائيل هجمات ضد أهداف لحزب الله، سقط فيها مئات المدنيين.

وفي يوم الثلاثاء، نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على بيروت زعم أنها قتلت رئيس قوة الصواريخ والقذائف في حزب الله إبراهيم قبيسي.

وشهد أكثر من مليون شخص في إسرائيل، من منطقة حيفا إلى الحدود مع لبنان، أوسع الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة التي شنها حزب الله ضد إسرائيل.

إيران هددت بضرب إسرائيل

وكانت إيران هددت بضرب إسرائيل ردًا على اغتيال زعيم المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق