أستاذ علوم سياسية: مصر تسعى لوقف إطلاق النار في غزة ومنع توسيع رقعة الصراع

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أستاذ علوم سياسية: مصر تسعى لوقف إطلاق النار في غزة ومنع توسيع رقعة الصراع, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 10:18 مساءً

قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن مصر أطلقت تحذيرات قبل أحداث 7 أكتوبر الماضي خلال قمتي العقبة وشرم الشيخ من العواقب الوخيمة التي قد تنجم عن تصرفات إسرائيل، والتي من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم التوترات وزيادة مشاعر الكراهية وسفك الدماء في المنطقة.

مصر تسعى لإنهاء الصراع منذ أكتوبر الماضي

وأضاف «الرقب»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن مصر سعت منذ 7 أكتوبر الماضي، لاحتواء الموضوع عبر تنظيم مؤتمر دولي للسلام، لكن تلك الجهود لم تؤت ثمارها.

وأشار إلى أن تصريحات القيادة المصرية كانت واضحة من قبل الأحداث الأخيرة في لبنان، إذ دعت مصر إلى تجنب إشعال المنطقة وجرها نحو حرب إقليمية، وذلك قبل أن يقدم الاحتلال على استهداف القيادي إبراهيم عقيل، ما أدى إلى تصعيد الأوضاع في لبنان.

ولفت إلى أن الاحتلال بعد ارتكابه لجرائم إبادة جماعية في غزة، يعود اليوم ليكرر تلك الأفعال في لبنان، مؤكدًا أن هناك بيانًا مشتركًا من مصر والأردن يحذر من استمرار الانزلاق نحو التحريض في المنطقة.

السلام يحقن دماء الأبرياء

وتابع: «أستبعد اندلاع حرب إقليمية، لكن دائرة الكراهية تتسع وتتنامى، مما لا يبشر بالخير للسلام في المنطقة، حيث إن السلام هو الذي ينعش الاقتصاد ويحقن دماء الأبرياء».

أخبار ذات صلة

0 تعليق