وداعا للصيف.. الرطوبة تتراجع والحرارة تصل لأدنى مستوياتها ليلا

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وداعا للصيف.. الرطوبة تتراجع والحرارة تصل لأدنى مستوياتها ليلا, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 10:18 مساءً

شهد فصل الصيف ارتفاعًا كبيرًا في نسب الرطوبة، التي عملت على زيادة الإحساس بدرجات الحرارة، واستمرت تلك النسب مرتفعة حتى بدايات فصل الخريف، لتبدأ في التراجع بشكل كبير على معظم أنحاء البلاد، في حين انخفضت درجات الحرارة الصغرى خلال ساعات الليل لأدنى مستوياتها.

ومن الملاحظ في بيان هيئة الأرصاد الجوية الصادر اليوم، أنها لم تذكر نسب الرطوبة السائدة على الأقاليم، كما أنها أضافت درجة الحرارة الصغرى في بيانها، والتي تشهد انخفاضا كبيرا، فما سبب ذلك؟.

انخفاض نسب الرطوبة

في تصريح لـ«الوطن» قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ نسب الرطوبة بدأت في الانخفاض بشكل كبير عن الفترة الماضية على معظم أنحاء البلاد، وساعد نشاط الرياح على أغلب مناطق الجمهورية، على تقليل إحساسنا بها، موضحا أنّ أعلى نسبة رطوبة سائدة على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 70 إلى 75%، وعلى السواحل الشمالية ما بين 80 إلى 85%، وعلى محافظات الصعيد أقل عن تلك النسب بشكل كبير.

3802883651691042862.jpg

انخفاض الحرارة الصغرى

وأشار عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنّ الهيئة أضافت في بيانها منذ اليوم درجات الحرارة الصغرى، وذلك لأهميتها خلال الفترة الحالية، التي بدأت تنخفض فيها درجات الحرارة الصغرى بشكل ملحوظ خلال ساعات الليل، إذ وصلت الصغرى إلى 22 درجة، وبدأت الأجواء تكون معتدلة خلال ساعات الليل وساعات الصباح الباكر.

ويسود خلال الأيام المقبلة، طقس حار رطب نهارا على معظم الأنحاء، يكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة على ليلا وفي الصباح الباكر على معظم أنحاء البلاد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق