هاريس توسع فارق التأييد مع ترامب إلى 47% مقابل 40%

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أظهر استطلاعان للرأي أن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس تتقدم على منافسها الرئيس السابق دونالد ترامب في نتائج استطلاعات الرأي قبل خمسة أسابيع من الاقتراع في الانتخابات الرئاسية.
فقد أجرت شبكة «سي.إن.إن» بالتعاون مع «إس.إس.آر.إس» استطلاعاً أظهرت نتائجه أن هاريس وترامب لا يزالان شبه متعادلين بين الناخبين المحتملين قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/ تشرين الثاني. وذكرت «سي.إن.إن» أن الاستطلاع أظهر حصول هاريس على 48 في المئة وحصول ترامب على 47 في المئة قبل ستة أسابيع من انتهاء الحملة الانتخابية.
وتشير نتائج استطلاع للرأي أجرته رويترز/ إبسوس إلى أن هاريس حصلت على تأييد 47 في المئة من المشاركين مقابل 40 في المئة للمرشح الرئاسي الجمهوري ترامب.
وبدا أن هاريس تمكنت من تقليل الفجوة بينها وبين ترامب في مجالي الاقتصاد والوظائف.
ووفقاً لاستطلاع الرأي تقدمت هاريس بفارق قدره ست نقاط مئوية استناداً إلى الأرقام غير المقربة، إذ حصلت على تأييد 46.61 في المئة فيما حصل ترامب على تأييد بنسبة 40.48 في المئة. ويزيد هذا قليلاً على فارق الخمس نقاط الذي سجلته هاريس على ترامب في استطلاع رويترز/إبسوس يومي 11 و12 سبتمبر/ أيلول.
وعندما سُئل الناخبون في الاستطلاع عن أي مرشح لديه نهج أفضل في «الاقتصاد والبطالة والوظائف» اختار نحو 43 في المئة من الناخبين ترامب، فيما اختار 41 في المئة هاريس. ويُقارن تفوق ترامب بنقطتين في هذا المجال مع فارق ثلاث نقاط في استطلاع رويترز/ إبسوس في أغسطس/ آب، وفارق 11 نقطة لصالحه في أواخر يوليو/ تموز بعد فترة قصيرة من إطلاق حملتها الانتخابية.
من جانبه اتهم ترامب الرئيس جو بايدن ونائبته هاريس بأنهما جرا الولايات المتحدة إلى الحرب في أوكرانيا، وأن واشنطن عالقة في النزاع. وقال ترامب خلال تجمع لمؤيديه في ولاية جورجيا، مساء الثلاثاء: «رأيناه (بايدن) يتحدث أننا سننتصر. ونحن عالقون في هذه الحرب... وإذا أصبحت رئيساً فإنني سأبدأ بالمفاوضات، وأنا سأحقق ذلك، ونحن سنتجاوز هذا». وأشار ترامب إلى أنه سيكون من الصعب تحقيق الانتصار على روسيا، قائلاً إن «بايدن يقول إننا لن ننسحب قبل أن ننتصر. وماذا إن انتصروا هم (الروس)؟ إنهم يقومون بذلك، هم يحاربون». وتابع: «قال لي أحد مؤخراً: «إنهم انتصروا على هتلر ونابليون»، وهم يقومون بذلك ويحاربون».
في أثناء ذلك، أعلنت السلطات القضائية الأمريكية أنّ راين روث، المشتبه في محاولته إطلاق النار على ترامب في فلوريدا، وُجّهت إليه تهمة محاولة اغتيال الرئيس السابق. وكان الرجل البالغ من العمر 58 عاماً قد مثل الاثنين أمام قاض في جنوب فلوريدا حيث وجّهت إليه تهمتا حيازة سلاح خلافاً للقانون وحيازة سلاح تمّ محو رقمه التسلسلي. ويومها أعلن الادّعاء العام أنه يعتزم طلب توجيه تهمة إضافية إلى روث هي محاولة اغتيال الملياردير الجمهوري.
واعتقل روث أثناء محاولته الفرار بسيارة من خارج ملعب ترامب الدولي للغولف في وست بالم بيتش في 15 سبتمبر. وكان عنصر في جهاز الخدمة السرية قد أطلق عليه النار بعد رصده فوهة بندقية بين الأشجار المحيطة بملعب الغولف، وفق وثائق قدّمتها الحكومة للمحكمة.
(وكالات)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق