مدير وكالة الطاقة الذرية يحدد موعد استخدام الدول للأسلحة النووية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مدير وكالة الطاقة الذرية يحدد موعد استخدام الدول للأسلحة النووية, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 05:31 صباحاً

قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، إن هناك عدة ظروف ستؤدي إلى استخدام الأسلحة النووية بواسطة الدول التي تمتلك هذه الأسلحة، خلال مقابلة مع موقع «أخبار الأمم المتحدة».

وأضاف «جروسي»، أن العالم يعاني من توترات غير مسبوقة، وهناك نحو 15 أو 20 دولة تمتلك أسلحة نووية، وهو ما سيؤدي لاستخدام هذه الأسلحة، مؤكدًا أن أحد أهم أهداف الوكالة الذرية هي منع انتشار الأسلحة النووية.

إدانة البرنامج النووي لكوريا الشمالية

وأوضح المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن البرنامج النووي لكوريا الشمالية يجب إدانته لانتهاكه عقوبات مجلس الأمن والقانون الدولي، ولكن لم يكن هناك أي تدخل دولي منذ عام 2006 عندما أصبحت دولة تمتلك الأسلحة النووية بحكم الأمر الواقع ومنذ ذلك الحين توسع برنامجها النووي بشكل كبير.

البنتاجون: بكين تمتلك نحو 500 رأس حربي نووي

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» قال في وقت سابق، إن بكين تمتلك نحو 500 رأس حربي نووي عامل، وتتطلع إلى زيادة هذا العدد إلى أكثر من 1000 بحلول عام 2030 كجزء من جهود الرئيس الصيني لإعداد جيش من الطراز العالمي بحلول عام 2049.

الصين تنجح في إطلاق صاروخ باليستي نووي

ونجحت بكين في إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات، كان يحمل رأسًا نوويًا وهميًا في المحيط الهادئ، هذه الخطوة، أثارت العديد من المخاوف الدولية بشأن نوايا الصين في ظل تنامي الصراعات العالمية، وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن موسكو تحتفظ بحقها في استخدام الأسلحة النووية.

الكرملين يحذر

وأمس الخميس، قال «الكرملين» إن التغييرات التي حددها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في عقيدة الأسلحة النووية الروسية يجب أن تعتبر إشارة للدول الغربية بأنها ستواجه عواقب إذا شاركت في هجمات على روسيا، بحسب وكالة «رويترز».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق