حقوقي: «حياة كريمة» و«التحالف الوطني» نماذج ناجحة لبرامج الحماية الاجتماعية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حقوقي: «حياة كريمة» و«التحالف الوطني» نماذج ناجحة لبرامج الحماية الاجتماعية, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 08:31 صباحاً

أكد هاني إبراهيم عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن برنامج "حياة كريمة" والتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي يمثلان نماذج ناجحة لبرامج الحماية الاجتماعية الحديثة، التي تعد بديلاً فعّالًا للدعم التقليدي.

وأوضح إبراهيم، لـ«الوطن»، أن منظمات المجتمع المدني تلعب دورًا محوريًا في تقديم خدمات تنموية شاملة، تهدف إلى تمكين المجتمعات وتوفير حلول مستدامة لتحسين جودة الحياة.

برنامج «حياة كريمة»

وأشار إلى أن برنامج حياة كريمة يعد من أبرز المبادرات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز مستوى المعيشة في المناطق الريفية والمهمشة حيث يسعى البرنامج لتقديم بديل للدعم التقليدي عبر حزمة متكاملة من الخدمات التنموية، التي تركز على التمكين الاقتصادي والاجتماعي للأسر الأكثر احتياجًا.

تحسين البنية التحتية

وتناول إبراهيم أهمية تحسين البنية التحتية في القرى، من خلال تطوير شبكات المياه والصرف الصحي، وتحديث الطرق، وبناء المرافق العامة الأساسية ويعمل البرنامج أيضًا على تعزيز فرص العمل من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى توفير برامج تدريب وتأهيل مهني تستهدف الشباب والنساء، ما يُسهم في خلق بيئة اقتصادية مستدامة.

وفي ختام حديثه، أشاد بتكامل جهود التحالف الوطني مع برنامج حياة كريمة، حيث يجسد التعاون بين الدولة ومنظمات المجتمع المدني نموذجًا مبتكرًا للحماية الاجتماعية مؤكدًا أنّ هذا التعاون يسهم في تعزيز الجهود التنموية وتحويل الدعم التقليدي إلى تنمية شاملة، ما يُسهم في تحسين جودة الحياة للفئات الأكثر احتياجًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق