يهود وإسرائيليون يستقبلون نتنياهو في نيويورك بتظاهرات: «أنهوا الحرب»

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يهود وإسرائيليون يستقبلون نتنياهو في نيويورك بتظاهرات: «أنهوا الحرب», اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 04:17 مساءً

فاجأ الآلاف من اليهود والإسرائيليين، رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، بمظاهرات حاشدة رفضًا للحرب على غزة، وذلك قرب مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث من المقرر أن يلقي نتنياهو كلمة اليوم.

المظاهرات نظمتها مجموعات يهودية مناهضة للحرب على غزة

وبحسب موقع صحيفة «الجارديان» البريطانية فإن المظاهرات نظمتها مجموعة تعرف نفسها بأنها تحالف غير رسمي من المنظمات اليهودية والإسرائيلية التي تتخذ موقفًا مناهضًا للاحتلال ومناهضًا للحرب فيما يتعلق بالأراضي الفلسطينية.

وتجمع المتظاهرون قرب مبنى الأمم المتحدة في مانهاتن للاحتجاج على نتنياهو بعد وصوله جواً من إسرائيل خلال الليل، وألقى أحد المتحدثين كلمة أمام حشد من نحو 50 شخصا، داعيا إلى وقف إطلاق النار في غزة، وقال للحاضرين إن نتنياهو سوف يكذب على العالم تماما كما يكذب على الإسرائيليين، مضيفًا: «أوقفوا قتل الأطفال، أنهوا الحرب، وقعوا على الاتفاق، وأعيدوا الرهائن إلى ديارهم، لا يوجد حل عسكري».

مظاهرات أخرى في نيويورك وأمام فندق إقامة نتنياهو

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها «أعيدوا الرهائن إلى ديارهم» و«أنهوا الحرب»، وعندما ذكر اسم نتنياهو في خطاب المتحدث، هتف المتظاهرون «العار، العار، العار».

وقالت المديرة التنفيذية لمنظمة أجندة نيويورك اليهودية فيليسا ويزدوم، إحدى المجموعات التي تنظم الاحتجاج، إن التحالف يتجمع لدعوة نتنياهو إلى التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب في غزة، وإخراج المحتجزين الإسرائيليين المتبقين، مضيفة: «لا يوجد حل سوى الحل الدبلوماسي، ونحن نحرص على أن تصل هذه الرسالة إلى نتنياهو وحكومتنا وجميع حلفاء السلام الذين يهتمون بحياة الإسرائيليين والفلسطينيين»، وأكدت أن المجموعات تخطط أيضًا للاحتجاج خارج فندق إقامة نتنياهو، ومن المقرر تنظيم المزيد من الاحتجاجات الجمعة والسبت.

واحد من أسر قتلى المحتجزين يسافر إلى نيويورك ليهاجم نتنياهو

وسافر زهيرو شاهار مور، الذي احتُجز عمه البالغ من العمر 79 عامًا من إسرائيل في غزة حتى عثر جيش الاحتلال الإسرائيلي على جثته، إلى نيويورك من أجل التظاهر ضد بنيامين نتنياهو.

وقال شاهار مور لصحيفة «جارديان» إنه سافر إلى نيويورك بالتزامن مع زيارة نتنياهو، وعبر عن إحباطه من وجود نتنياهو في نيويورك، مضيفًا في إشارة إلى خطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة: «أعتقد أنه من السخيف أن يصفق العالم بأسره ويقبل خطاب نتنياهو».

وقال شاهار مور إنه يعتقد أن الصراع يطول لأن حكومة نتنياهو تريد فقط الاحتفاظ بالسلطة، مضيفًا أن نتنياهو يشن حربًا نفسية ضده وضد عائلات الرهائن الآخرين، وكذلك أولئك الموجودين في غزة، مطالبًا بأن تمارس الولايات المتحدة الأمريكية المزيد من الضغوط على نتنياهو.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق