مدير مدرسة يلعب الكرة مع تلاميذه: «بحببهم في المكان»

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مدير مدرسة يلعب الكرة مع تلاميذه: «بحببهم في المكان», اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 07:17 مساءً

عاد بالزمن عشرات السنين، استلم الكرة، وانطلق داخل فناء المدرسة، وطلابه الصغار يحيطون به ويركضون خلف الكرة بحماس، في مشهد مبهج يجمع الأستاذ سامي عبد الكريم، مدير مدرسة منشأة رضوان بمحافظة الجيزة مع تلاميذه.

مدير المدرسة يروي التفاصيل لـ«الوطن»

يروي مدير المدرسة لـ«الوطن»، تفاصيل الصورة التي انتشرت كالنار في الهشيم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي كانت أول يوم دراسي لعام 2024، موضحًا أنه يضع لطلاب الصف الأول الابتدائي، مجموعة من الأنشطة، تجعل الطفل يحب المدرسة، مضيفًا: «دي عادة بعملها من أيام ما كنت مدرس، بجيب الأطفال اللي أول يوم دراسي ليهم، وببدأ أخليهم يحبوا المدرسة، وده من خلال أنشطة رياضية وترفيهية، لأن في الوقت ده بعض الأطفال بتكون خايفة إنهم يخرجوا من حضن الأب والأم».

بعد انتهاء طابور صباح اليوم الأول، يعطي «عبد الكريم» الإذن لإنصراف الطلاب لفصولهم، ويبقى الصف الأول فقط، ليستقبلهم بحفاوة كبيرة، باعتباره والدهم داخل المدرسة، فيجعلهم يحبون المكان: «بحط عيني على الطالب اللي جاي بيعيط، لأن في المرحلة دي الأطفال مينفعش يكرهوا المدرسة، وبعرفهم بنفسي إني أبوهم الجديد».

11484420791727451985.jpg

تفاصيل اليوم الدراسي الأول

يتضمن اليوم الأول كثير من الأنشطة الترفيهية، أولها لعب كرة القدم، وغيرها من الألعاب التي تدخل الفرحة والسرور على قلب الأطفال، إذ يرى «عبد الكريم» أن تلك الطريقة، تجعل الطفل يستيقظ منه نومه راغبًا الذهاب إلى المدرسة، وينعكس حبه للمكان على مستواه الدراسي واستيعابه للمواد التي يتلاقها من المعلم.

13352261831727451961.jpg

«في طريقتين للتعليم الناس بتستخدمها في التعامل، إما الحزم أو الحب، طريقة الحزم مش هتخرج إنسان مفيد للمجتمع، لكن لما الطالب يحب التعليم والمدرسة هيكبر ويكون مفيد أيًا كانت وظيفته، ودي رسالة عاوز أقدمها لكل المعلمين»، وفقا لما قاله «عبد الكريم» لـ«الوطن»، مؤكدًا أنه ضد العقاب البدني ويمنع المدرسين من استخدامه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق