البنتاغون: لم نتلق إشعاراً مسبقاً عن استهداف إسرائيل لمقر حزب الله

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واشنطن ـ (رويترز)
قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم الجمعة: إن الولايات المتحدة لم تتلق إشعاراً مسبقاً بشأن ضربة إسرائيلية في بيروت، وإن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تحدث مع نظيره الإسرائيلي بينما كانت العملية جارية.
وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن إسرائيل أبلغت واشنطن بالغارات قبل دقائق من تنفيذها، بينما كان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يلقي كلمة في الأمم المتحدة، ثم قطع زيارته للولايات المتحدة بعد الغارات.

ونقل موقع أكسيوس عن مصادره، أن الغارات الإسرائيلية على المقر الرئيسي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت الأمين العام للحزب حسن نصر الله، فيما أكدت مصادر مطلعة، أنه على قيد الحياة وسط أنباء عن تعرضه لإصابة جراء الغارات.
وذكرت الأمم المتحدة الجمعة، أنها تتابع بقلق كبير الضربات الإسرائيلية على منطقة «مكتظة بالسكان» في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.
وصرّح المتحدث باسم المنظمة ستيفان دوجاريك في إفادة صحفية، أن «أي شخص ينظر إلى صور الدخان المتصاعد من منطقة مكتظة بالسكان يجب أن يشعر بالفزع»، مضيفاً «نحاول جمع المزيد من المعلومات بينما نتحدث».
من جهته، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري: إن الضربة استهدفت «المقر المركزي» لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وذكرت تلفزيونات إسرائيلية بارزة أن الضربات استهدفت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق