حدث ليلًا.. حزب الله يشعل النيران في إسرائيل وروسيا تهدد باستخدام النووي (فيديو)

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حدث ليلًا.. حزب الله يشعل النيران في إسرائيل وروسيا تهدد باستخدام النووي (فيديو), اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 07:17 صباحاً

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأحداث الساخنة، وخاصة تطورات حرب حزب الله اللبناني والاحتلال الإسرائيلي، فقد شنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت، ليرد الحزب بإشعال النيران في صفد الإسرائيلية بواسطة رشقة صاروخية، فيما حذّرت روسيا من استخدام الأسلحة النووية، إذا سمحت الولايات المتحدة وحلفاؤها لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى مزودة من الغرب لضرب أهداف داخل روسيا.

حزب الله يشعل النيران في إسرائيل

شن الاحتلال الإسرائيلي غارات العنيفة وأحزمة نارية خلال فجر اليوم، على الضاحية الجنوبية في بيروت، زاعمًا أنه يهاجم مخازن أسلحة لحزب الله.

وتعتبر والانفجارات العنيفة التي تهز الضاحية الجنوبية لبيروت الأعنف منذ بدء التصعيد، وتستهدف منطقة حارة حريك خلف مستشفى الزهراء.

ورد حزب الله برشقة صاروخية من جنوب لبنان، تجاه مواقع إسرائيلية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية باندلاع حرائق في مدينة صفد، بسبب سقوط صواريخ أُطلقت من جنوب لبنان، على مدينة صفد في شمال إسرائيل.

روسيا تهدد بالنووي في هذه الحالة

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا قد تلجأ إلى استخدام الأسلحة النووية؛ إذا سمحت الولايات المتحدة وحلفاؤها لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى تُزود من الغرب لضرب أهداف داخل روسيا، حسبما ذكرت وكالة «رويترز».

ويبدو أن الغرب مصمم على دعم أوكرانيا عسكريًا، وربما يرى في تهديدات بوتين النووية مجرد خداع. 

لكن روسيا تحذر مرارًا وتكرارًا من خطر تحول الصراع مع أوكرانيا إلى حرب عالمية ثالثة، وهو تهديد أقرته الولايات المتحدة.

وحددت روسيا شروط استخدامها للقوة النووية، مشيرة إلى أن هجومًا تقليديًا كبيرًا عبر حدودها باستخدام طائرات أو صواريخ أو طائرات مسيرة، مع وجود دعم من دولة نووية، سيعتبر بمثابة مشاركة في هذا الهجوم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق